اغلاق
اغلاق

ترامب يوقع امرًا رئاسيًا تمهيدًا لإتاحة مقاضاة مواقع التواصل الاجتماعي

WAZCAM, تم النشر 2020/05/29 9:04

ترامب يوقع امرًا رئاسيًا تمهيدًا لإتاحة مقاضاة مواقع التواصل الاجتماعي

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء امس الخميس، أمرا تنفيذيا ينزع عن مواقع التواصل الاجتماعي الحماية القانونية من المقاضاة التي تتمتع بها حاليا، متهما إياها بالتحيز.

 

ويريد ترامب "حذف أو تعديل" مادة قانونية تعرف باسم المادة 230 تحمي شركات التواصل الاجتماعي من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره مستخدموها. وتضمن المادة 230 من قانون آداب الاتصالات الصادر في العام 1996، أنه لا يمكن اعتبار مواقع الإنترنت ناشرا أو مصدرا مستقلا للمعلومات المقدمة من قبل طرف ثالث.

 

وأعلن ترامب، أنه لن يغلق حسابه على "تويتر"، رغم معركته ضد ادارتها، فيما فضل عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" النأي بنفسه عن السجال المحتدم. وقال ترامب لصحفيين في البيت الأبيض: "لو كانت لدينا بالفعل وسائل إعلام غير منحازة، لكنت قد فعلت ذلك (إغلاق الحساب) بلا إبطاء".

 

وأضاف أنه لا يعتبر "تويتر" منصة حرة للتعبير عن الرأي، مؤكدا أن الانتقادات نفسها يوجهها إلى "غوغل" و"فيسبوك" ومواقع تواصل اجتماعي أخرى.

 

وعبّر ترامب عن اعتقاده بأن هذه المواقع تتفوق على وسائل الإعلام التقليدية من حيث تأثيرها على الأذهان، مجددا التهديد بإغلاق "تويتر"، لكنه اعترف بأنه يحتاج إلى استشارة قانونيين قبل أن يتخذ أي قرار بهذا الشأن.

 

 ووصف موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إعلان ترامب بأنه "رجعي ومسيس للقانون الأساسي". وجاء في بيان للموقع؛ "إن هذا المرسوم التنفيذي هو نهج رجعي ومسيس للقانون الأساسي من المادة 230 بشأن الدفاع عن الابتكار الأمريكي وحرية التعبير، وهو يقوم على أساس القيم الديمقراطية". وأضاف البيان أن "أي محاولات أحادية لتقويضه، تهدد مستقبل حرية التعبير على الإنترنت وحرية الإنترنت".

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا