اغلاق
اغلاق

معظم الجامعات تعلن عن استمرار التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني, بالرغم من سماح وزارة الصحة بعودة الطلاب

WAZCAM, تم النشر 2020/05/30 19:40

 

بالرغم من سماح وزارة الصحة بعودة الطلاب: معظم الجامعات تعلن عن استمرار التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني

 

وزارة الصحة ووزارة المعارف تناشدان الجمهور بالتقيد بالارشادات والوقاية نظرًا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من المدارس

 

أعلنت وزارة الصحة عن عودة الجامعات والكليات الاكاديمية والمعاهد العليا للعمل وفتح أبوابها امام استقبال الجمهور وفق شروط المحافظة على إرشادات منع انتشار عدوى فيروس كورونا. كذلك سمحت وزارة الصحة بعودة المراكز الجماهيرية للعمل وكافة مؤسسات التربية اللامنهجية.

 

وأعلنت معظم الجمعات عن عدم عودة انتظام الدراسة في هذه الفترة، نظرًا لقرب انتهاء الفصل الدراسي الجاري خلال الأيام والاسابيع القادمة. وأعلنت جامعات: حيفا وبئر السبع وبار ايلان والجامعة المفتوحة عن استمرار التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل، وعدم عودة الطلاب للحرم الجامعي.

 

وتشمل تعليمات وزارة الصحة على تحديد عدد الطلاب الى 50  طالبًا كحد أقصى في كل محاضرة، والحفاظ على بعد 2  متر بين شخص وآخر، ووضع الكمامات طوال الوقت.

 

 

كذلك أعلنت وزارة الصحة عن عودة كافة المدارس، بما فيها البلدات المنكوبة بالكورونا – حورة والقدس وبيت شيمش وبني براك. ويخشى من عودة انتشار فيروس كورونا في اعقاب عودة الطلاب للمعاهد والمدارس، حيث أصيب الأسبوع الأخير نحو 24 طالبًا و16 معلمًا بالفيروس. وتم اغلاق مدرسة "هجميناسيا" في القدس بعد انتشار الفيروس بين صفوف المعلمين والطلاب.

 

لذلك تناشد وزارة الصحة بتشديد الرقابة والتقيد بالتعليمات طوال الوقت، وعدم التساهل في ضبطها، واجراء الفحوصات اليومية لحرارة الجسم والحفاظ على النظافة والوقاية.

 

 

heightقد يهمك ايضا