اغلاق
اغلاق

خطوط القطارات ستعود للعمل بتاريخ..

WAZCAM, تم النشر 2020/05/28 19:46

 

خطوط القطارات ستعود للعمل بتاريخ..

 

 رغم التشويشات المحتملة بسبب اعمال التطوير الجارية في العديد من مرافق شركة القطارات، الا انه تم الإعلان عن عودة القطارات للعمل يوم الاثنين 8 حزيران، باستثناء منطقة الشارون (هود هشارون، كفار سابا ورعنانا) حيث ستعود هذه المحطات للعمل في شهر اب. ويجري العمل حاليًا على ربط سكة الحديد الشرقية التي تصل الى رأس العين، بمنطقة الشارون، لتجهيزها لتسيير القطارات السريعة، ولاحقًا سيتم إضافة محطات جديدة وتمديد الخط الشرقي لسكة الحديد لمحاذا شارع رقم 6.

 

كذلك يتم العمل منذ عدة اشهر على ربط سكة الحديد الشرقية بسكة الحديد الغربية بمحاذاة شاطئ البحر المتوسط في منطقة شفاييم (غابات مسكة) ويجري العمل على ربط هذه السكة بشبكة الكهرباء من اشكلون جنوبًا حتى منطقة الشارون بما فيها محطة رأس العين.

 

وتستعد شركة القطارات لإجراءات التغييرات المطلوبة وانهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المسافرين قبل الموعد المحدد، حيث يتم العمل على تجهيز المقطورات وفق تعليمات وزارة الصحة. واستغلك شركة القطارات فترة تجميد العمل في السكك الحديدية لاجراء العديد من الترميمات في المحطات، وتم إضافة مرافق جديدة وتجهيز المحطات لاستقبال المسافرين وفق تعليمات وزارة الصحة، لمنع انتشار العدوى لفيروس كورونا.

وتعمل شركة القطارات على تجهيز مقطورات إضافية للعمل في كافة الخطوط، ووضع مقطورات احتياطية في مختلف المناطق.

 

heightقد يهمك ايضا