اغلاق
اغلاق

مجموعة انتل وفولكسفاجن سيطلقون السيارة الذاتية بداية الـ2022 في..

WAZCAM, تم النشر 2020/05/24 18:20

 

للسنة الثامنة على التوالي يقام مؤتمر المواصلات الذكية "اكوميشن"، لكن هذا العام أقيم بطريقة افتراضية عبر شاشات العرض المحوسبة وعرض خطابات وعروض المشاركين عن بعد. وشارك في المؤتمر مدير شركة فولفو العالمية الذي اعلن عن إقامة مركز تطوير لصناعة المواصلات الذكية في البلاد. وقال مدير عام شركة "موبيلاي" وممثل "انتل" امنون شعشواع في مداخلته عبر شاشات المؤتمر، ان مشروع النقل الذاتي الذي يقوم بالشراكة بين "انتل" و"موبيلاي" و"موفّيت" وبالتعاون مع فولكسفاجن وتشيمبون موتورز سيبدأ بالعمل على ارض الواقع مع بداية العام 2022 في شوارع تل ابيب.

ويمر المشروع المشترك لتطوير سيارات ذاتية بمراحل متقدمة من حيث التجهيز، والاستعداد للحصول على التراخيص الحكومية اللازمة لتشغيل هذه السيارات. وهي عبارة عن سيارة فولكسفاجن ID BUZZ كهربائية، يتم تطوير منظومة قيادة ذاتية خاصة بها، لتجوب شوارع تل ابيب، لكن في المرحلة الأولى من التجارب الفعلية سيتم وضع سائق بشري احتياطي في حال نشوء أي خلل.

وكانت لجنة التوجيه للمشروع قد اجتمعت مؤخرًا في بلدية تل ابيب لمناقشة سير مراحل المشروع، وما اذا كانت ازمة كورونا ستؤثر على جدول التنفيذ للمراحل القادمة؟ واتفق على مواصلة الاستعدادات واتمام مراحل العمل للبدء بالتنفيذ الفعلي مع بداية العام 2022. وتطرق شعشواع في حديثه امام مؤتمر "اكوميشن" الى صفقة شراء "موفّيت" التي اتمتها انتل مؤخرًا، مؤكدًا انها جاءت لتحزم تحكم انتل مباشرة بكافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج تسيير المركبة الذاتية، لأنه لا يمكن فصل أجزاء البرنامج ودمج الخدمات والمنظومات المترابطة مع بعضها البعض بدون ان يكون هناك جسم واحد يقود هذا العمل ويحرص على اجراء كافة التفاصيل بدقة تامة.

 

heightقد يهمك ايضا