اغلاق
اغلاق

1.96 مليون شيكل متوسط ​​أسعار الشقق وهذه المدينة الاعلى سعرا في البلاد

Wazcam, تم النشر 2023/05/30 10:38

بعد الزيادة في أسعار الفائدة مرة أخرى الأسبوع الماضي وارتفاع تكلفة الرهون العقارية ، مما يجعل من الصعب على الإسرائيليين شراء شقة ، أظهرت أحدث البيانات التي نشرها مكتب الإحصاء المركزي (CBS) فيما يتعلق بمتوسط ​​أسعار الشقق في المدن الرئيسية في إسرائيل في الربع الأول من عام 2023 حيث قفزت الأسعار بشكل كبير وحيث لا يزال بإمكانك العثور على شقق صغيرة بأقل من مليون شيكل.

 

تم نشر البيانات المتعلقة بمتوسط ​​سعر الشقة في إسرائيل مؤخرًا كجزء من مؤشر أسعار المساكن للبنك المركزي ، على الرغم من أن المؤشر ظل دون تغيير في شهري آذار (مارس) - نيسان (أبريل) مقارنة بالشهرين السابقين لهما (ثم الانخفاض الأول) منذ تفشي وباء كورونا) ، أظهر فحص متوسط ​​سعر الشقة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي (يناير- مارس) مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي أن الأسعار قفزت بنحو 10٪ خلال فترة حسب المعطيات ، فإن هذا يمثل زيادة بنسبة 9.3٪ - من مبلغ متوسط ​​قدره 1.801 مليون شيكل لكل شقة في بداية عام 2022 إلى مبلغ 1.969 مليون شيكل في الربع الحالي.

 

 

من بين المدن الكبيرة الـ 18 (التي تضم أكثر من 100،000 ساكن) التي تم اختبارها ، فإن المدينة التي تكون فيها الشقق هي الأكثر تكلفة بالطبع تل أبيب (تذكر أنها أيضًا رائدة في الإيجار وفقًا للاختبار السابق الذي أجريناه) - مع متوسط ​​سعر الشقة 4.237 مليون شيكل في الربع الأول من هذا العام. ويمثل هذا زيادة بنحو 8.7٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي ، عندما كان متوسط ​​سعر الشقة 3.895 مليون شيكل. الأسعار في المدينة دون انقطاع مرتفعة للغاية لدرجة أن الشقق الصغيرة التي تحتوي على غرفتين أو غرفتين فقط تكلف متوسط ​​2.889 مليون شيكل - وهو سعر أعلى من متوسط ​​السعر في 14 مدينة من أصل 18 مدينة تم اختبارها. شقق 4.5-5 غرف في تل أبيب تكلفتها 6.334 مليون شيكل.

 

 

 

كما هو الحال في فحص سعر الإيجار ، أيضًا في قائمة المدن الرائدة من حيث أسعار الشقق ، تحتل مدينة هرتسليا المرتبة الثانية ، بمتوسط ​​مبلغ 3.477 مليون شيكل لكل شقة في الربع الأول. منذ أن دخلت المدينة المؤشر لأول مرة في الربع الأخير ، لا يمكن مقارنة المعاملات بالأرباع السابقة ، لكن الزيادات في الأسعار كانت واضحة في المنطقة في العام الماضي. متوسط ​​سعر الشقة العادية المكونة من 3.5 إلى 4 غرف في المدينة قد تجاوز عتبة 3 ملايين شيكل ويبلغ 3.471 مليون شيكل.

heightقد يهمك ايضا