اغلاق
اغلاق

اليوم- كل الأنظار تتجه نحو ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي

Wazcam, تم النشر 2024/03/03 11:28

سوف تتجه الأنظار إلى ملعب "الاتحاد" لمتابعة ديربي مانشستر المثير بعد ظهر اليوم الأحد 03 مارس 2024، حيث يواجه مانشستر سيتي المنافس على اللقب، غريمه مانشستر يونايتد برسم الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل كلا الفريقين المباراة على خلفية التأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن الحصيلة على مستوى الدوري تبقى متباينة، اذ يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ليفربول، بينما يحتل اليونايتد المركز السادس برصيد 44 نقطة، مبتعدا عن مراكز التأهل لدوري الأبطال بثمان نقاط.

معطيات المواجهة

سجل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند خمسة أهداف في مباراة واحدة لناديه مانشستر سيتي، منتصف الأسبوع ضد لوتون تاون في ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، ليصبح أول لاعب منذ جورج بيست، قبل 54 عامًا، يسجل خمسة أهداف على الأقل في مباراة واحدة في هذه المسابقة لنادٍ كبير.

وضمن فريق المدرب بيب غوارديولا، بفضل فوزه (6-2) على لوتون تاون، التأهل إلى ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، مما يعني مواصلة البحث عن ثلاثية متتالية، بحكم منافسته أيضا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وقد توقفت سلسلة انتصارات السيتي المكونة من 11 مباراة متتالية في جميع المسابقات، على يد تشيلسي قبل أسبوعين، لكنه عاد بعد ذلك لتحقيق ثلاث انتصارات متتالية، منها انتصارين في الدوري بنتيجة (1-0) على برينتفورد وبورنموث ثم الانتصار الأخير في الكأس على لوتون.

وتمتد مسيرة "السيتيزنس" الخالية من الهزائم في جميع البطولات الآن إلى 18 مباراة، وإذا نجح في هز الشباك مرة واحدة على الأقل في ديربي يوم الأحد، فسوف يعادل الرقم القياسي للنادي من حيث عدد الأهداف في 55 مباراة متتالية على أرضه، وهو إنجاز حققه بالفعل بين يناير 2012 ويناير 2014.

في الطرف الثاني، يريد نادي مانشستر يونايتد تجنب خسارة ثلاث مباريات متتالية على ملعب "الاتحاد" لأول مرة في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تعرض للإذلال في الموسمين الماضيين، بحيث استقبل عشرة أهداف في مباراتين ضد مضيفه مانشستر سيتي.

وبدوره حقق اليونايتد الفوز (1-0) في مباراة الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي ضد نوتنغهام فورست، بفضل هدف متأخر للاعب كاسيميرو، ليضرب موعدا مع ليفربول في ربع النهاية.

وتعرض فريق المدرب إريك تن هاغ للهزيمة (2-1) على أرضه أمام فولهام في نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت الهزيمة العاشرة له هذا الموسم في "البريمرليغ" بعد فترة من التقدم المطرد جعلته يحتل المركز السادس في الجدول بعد 26 مباراة، لكن أستون فيلا يتقدم عليه حاليًا بفارق ثماني نقاط في المركز الرابع والأخير في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل الشياطين الحمر باعتبارهم الفريق المستضعف في هذه المباراة، لكنهم يتمتعون بسجل مثالي بستة انتصارات من ست مباريات خارج ملعبهم في عام 2024، وإلى جانب المواجهة "أستون فيلا ضد ليفربول"، لم تشهد أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز انتصارات خارج الأرض أكثر من ديربي مانشستر.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، دياس ، ستونز ، آكي / سيلفا ، رودري ، دي بروين / دوكو ، هالاند ، فودين

مانشستر يونايتد : أونانا / دالوت ، فاران ، ليندلوف ، أمرابط / كاسيميرو ، ماينو / أنتوني ، فرنانديز ، غارناتشو / راشفورد

heightقد يهمك ايضا