اغلاق
اغلاق

تجهيز غرف الطوارئ الجماهيرية في عيادات كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي بجهاز الأولتراساوند POCUS

Wazcam, تم النشر 2024/02/19 7:53

يعد استخدام الجهاز سببًا آخر للتوجه إلينا عند الضرورة، إلى غرفة الطوارئ الجماهيرية في كلاليت بدلاً من غرفة الطوارئ في المستشفى والحصول على تشخيص وعلاج سريع ومهني، دون انتظار طويل.

جهاز - POCUS Point Of Care Ultra Sound وهو جهاز الموجات فوق الصوتية الذي يستخدمه الطاقم الطبي بجانب سرير المريض. هذا الجهاز يسمح لك بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لمشاكل محددة وتلقي الإجابات في ذات الوقت. وبهذه الطريقة يوفر على المتعالج انتظار الفحص بالموجات فوق الصوتية في معهد التصوير وتأخير العلاج.

يساعد الجهاز في تحديد مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية العاجلة مثل: تقييم حركات عضلة القلب ووجود سائل التامور، حصوات في المرارة أو التهاب المرارة، تقييم المثانة، حصوات الكلى، تخثر الدم، السوائل الحرة في البطن، الأجسام الغريبة في الجلد أو الأنسجة، سائل المفاصل في التهاب المفاصل وأكثر من ذلك.

كما ذكرنا، يصل هذا الجهاز حاليًا إلى غرف الطوارئ الجماهيرية الستة في كلاليت في لواء حيفا الجليل الغربي: لين، زفولون، نهاريا، عكا، كرميئيل وسخنين، ويتم تدريب الطاقم الطبي على استخدامه.

تعمل طواقم طبية ماهرة في غرف الطوارئ الجماهيرية بظروف مشابهة لتلك الموجودة في غرفة الطوارئ بالمستشفى، مثل: غرفة انتظار للمتابعة، الفحوصات، نقل الدم، فحوصات التصوير، مختبر للفحوصات العاجلة وحتى صيدلية - خدمة التي لا تتوفر في غرفة الطوارئ بالمستشفى. يتم تقديم الخدمة من الصباح حتى المساء (عطلات نهاية الأسبوع والأعياد في لين وزفولون)، وهي قريبة من المنزل وتوفر الوقت الطويل من الانتظار في غرفة الطوارئ في المستشفى. في معظم الحالات التي تتوجه لها إلى غرف الطوارئ الجماهيرية، ينتهي العلاج في غرفة الطوارئ وليس هناك حاجة لاستكمال العلاج في المستشفى.

ويضيف الدكتور موسى زبيدات النائب عن المدير الطبي في اللواء: إن POCUS أداة فعالة وسريعة لتشخيص مجموعة واسعة من المشاكل الطبية بطريقة آمنة وغير جراحية. يساهم استخدامها في تحسين عمل الطواقم وتوسيع نطاقها. ونطاق الخدمات التي تقدمها غرفة الطوارئ الجماهيرية.

* الزيارة في غرفة الطوارئ الجماهيرية بعد الساعة 19:00 وفي عطلات نهاية الأسبوع منوطة باشتراك ذاتي.

heightقد يهمك ايضا