اغلاق
اغلاق

نهاية آلام البطن بعد تنظير القولون: كلاليت تستخدم تكنولوجيا CO2

Wazcam, تم النشر 2024/02/19 7:47

سيبدأ قسم أمراض الجهاز الهضمي تحت إشراف الدكتور هشام شولي في مركز لين الطبي التابع لكلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي في الأيام المقبلة باستخدام ثاني أكسيد الكربون في الاختبارات بدلًا من استخدام الهواء. المتعالجين الذين يخضعون لفحوصات المعدة في مركز كلاليت لين الطبي سيتوقفون عن المعاناة من آلام وانتفاخ البطن بعد الفحص، وذلك بفضل استخدام هذه التقنية الجديدة.

 

"أثناء تنظير القولون يتم نفخ الجهاز الهضمي لكي يتمكن الطبيب من رؤية جدران الجهاز الهضمي بشكل أفضل ولهذا الغرض يتم استخدام الهواء. من سيئات استخدام الهواء هو أنه يسبب للمتعالج آلام شديدة في البطن وانتفاخ بعد الفحص" يوضح الدكتور هشام.

ستُسهِّل الأخبار الجديدة على المتعالجين أنه الآن مع استخدام ثاني أكسيد الكربون لن يعاني المتعالج من الآثار الجانبية بعد الفحص لأنه يتم التخلص من ثاني أكسيد الكربون بشكل أسرع عن طريق الرئتين وبالتالي يتم هضمه بشكل أسرع في الجسم ولا يسبب تشكيل فقاعات الهواء في المعدة.

ويضيف الدكتور هشام: يسعدنا أن نقدم لمتعالجينا أحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا والتي ستتيح لهم تجربة فحوصات أكثر راحة. ونحن نعتقد أن استخدام ثاني أكسيد الكربون سيجعل الفحوصات سلِسة أكثر وسيحسن بشكل كبير نوعية حياة المتعالجين.

heightقد يهمك ايضا