اغلاق
اغلاق

افتتاح قسم تأهيلي جديد في المركز الطبي تسافون بوريا لاستقبال المتعالجين

Wazcam, تم النشر 2024/01/24 17:40

في ظل النقص الحاد في أقسام التأهيل بسبب الحرب، تم افتتاح قسم تأهيل جديد في المركز الطبي تسافون كخطوة تمهيدية للمضي قدماً نحو افتتاح مركز هيلمسلي لإعادة التأهيل والذي سيفتتح خلال عام 2024

 

افتتح هذا الأسبوع في المركز الطبي تسافون بوريا قسم التأهيل اليومي المخصص للمتعالجين المحتاجين الى علاج تأهيلي مكثف دون اضطرارهم للمكوث في المستشفى. وينضم هذا القسم الى سائر اقسام التأهيل في المركز الطبي بما في ذلك قسم تأهيل كبار السن وقسم تأهيل القلب والرئتين. 

 

ويدور الحديث هذه الأيام عن نقص حاد في اسرة العلاج التأهيلي في الشمال، أي ما يقارب ربع المعدل العام القطري مقارنة مع عدد المواطنين. مع العلم ان هذا النقص تفاقم على خلفية سقوط العديد من الضحايا في الحرب. وقد قرر المركز الطبي تسافون (بوريا) العمل على ايجاد حل فوري من خلال الافتتاح السريع لقسم التأهيل اليومي.

 

وقال د. أميتاي أوبرمان، مدير قسم الشيخوخة في المركز الطبي: قسم التأهيل اليومي يدمج في طياته فوائد تكمن في الحفاظ على الروتين اليومي والاستقلالية والقرب من العائلة، إلى جانب تقديم مجموعة متنوعة من العلاجات التي تشمل الطب التأهيلي، والتمريضي، والعلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، عيادات العلاج بالنطق، العمل الاجتماعي، التغذية وعلم النفس التأهيلي.

 

ويعد قسم إعادة التأهيل النهاري (اليومي) الخطوة الأولى نحو إنشاء مركز هيلمسلي لإعادة التأهيل - وهو مركز تأهيلي سيتم افتتاحه خلال العام الحالي. وهو مبني مساحته 24 ألف متر مربع سيحتوي على 162 سرير تأهيل للأطفال إضافة الى التأهيل العصبي وتأهيل العظام وتأهيل المسنين وتأهيل القلب والتأهيل الرئوي. وسيكون المركز الجديد الذي تم بناؤه داخل المركز الطبي تسافون قادرًا على توفير الردود لجميع الاحتياجات الطبية لمتعالجين بحاجة لإعادة التأهيل في منطقة الشمال.

 

وسيوفر مركز إعادة التأهيل الجديد الحلول للأشخاص الذين كان عليهم حتى الآن الاختيار ما بين انتظار توفر مكان في أحد أقسام إعادة التأهيل القليلة الموجودة في الشمال، أو السفر إلى المركز، أو التخلي عن إعادة التأهيل تمامًا.

البروفيسور إيرز أون، مدير المركز الطبي قال: حرب السيوف الحديدية خلقت واقعاً سيحتاج فيه الكثيرون إلى عمليات إعادة تأهيل طويلة، لذلك ظهرت الحاجة إلى إضافة أسرة تأهيل في مجالات متنوعة للمتعالجين من جميع الفئات العمرية، جنود ومدنيين من جميع انحاء البلاد أكثر أي وقت مضى. لقد تجندنا جميعا بسرعة لافتتاح مركز علاج يومي نهاري لإعادة التأهيل لتوفير العلاج الفوري، كخطوة أولية لافتتاح مركز إعادة التأهيل المتوقع افتتاحه هذا العام.

heightقد يهمك ايضا