اغلاق
اغلاق

هليفي: لا يوجد خطة لليوم التالي للحرب سيدمر "الإنجازات"

Wazcam, تم النشر 2024/01/16 0:11

بعد مرور 101 يوم على الحرب، وحتى هذه اللحظة لم تقم الحكومة الإسرائيلية بصياغة استراتيجية سياسية لليوم التالي للحرب في غزة. بحسب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي. وحذر من "تآكل" ما وصفها بـ"الإنجازات" العسكرية لغياب تلك الخطة السياسية..

 

ونقلت القناة 13العبرية عن هليفي قوله: "نحن نواجه تآكلا للإنجازات التي حققناها حتى الآن في الحرب، لأنه لم يتم وضع إستراتيجية لليوم التالي".

 

ولفت هليفي إلى إمكانية أن "يضطر" جيش الاحتلال إلى "العودة والعمل في المناطق التي أنهينا فيها القتال بالفعل"، وذلك على خلفية مماطلة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في بلورة خطة حول "اليوم التالي" للحرب.

 

وقال مسؤولون عسكريون للقناة عن عدم وجود خطة سياسية: "نخشى أن تعيد حماس تنظيم صفوفها في شمال قطاع غزة. نحن بحاجة إلى تحديد الصورة التي نريد أن نصل إليها وننهي (العمليات العسكرية) بها"، في ظل عدم وجود خطة سياسية للحكومة الإسرائيلية بشأن مستقبل قطاع غزة ينهي الجيش الإسرائيلي الحرب على أساسها.

 

وقال مصدر مقرب من نتنياهو للقناة: "كانت هناك عدة مناقشات في مجلس الوزراء حول قضية اليوم التالي وسيتم إجراء المزيد من المناقشات قريبًا. هذه مشكلة طويلة الأمد ولا يمكن حلها في ثانية".

heightقد يهمك ايضا