اغلاق
اغلاق

واشنطن بوست: التدمير الإسرائيلي في غزة أكبر بضعفين من التدمير الأمريكي في الموصل والتدمير السوري-الروسي في حلب

Wazcam, تم النشر 2023/12/25 12:14

مع استمرار الكشف عن قتل وإصابة أعداد كبيرة من الجنود الإسرائيليين خلال العدوان على غزة تطالب أوساط إسرائيلية بالمزيد من القصف الجوي وتتهم الحكومة بتخفيفه في المدة الأخيرة بضغط من الإدارة الأمريكية، لكن الناطق العسكري نفى ذلك وأكد أن سلاح الجو يقوم فورا بكل ما تطلب منه القوات البرية.

في التزامن كشف تحقيق صحافي أمريكي عن حجم الجرائم الإسرائيلية داخل القطاع، مؤكدا أن قوة التفجيرات في غزة ضعف التفجيرات الأمريكية على الموصل والتفجيرات السورية على حلب.

ويؤكد تحقيق صحيفة “واشنطن بوست” أن عمليات التدمير داخل قطاع غزة هي من الأكبر في العالم طيلة القرن الواحد والعشرين. واستنادا لصور الأقمار الصناعية تقارن الصحيفة بين حجم الدمار في غزة خلال الشهرين الأخيرين وبين عمليات التدمير في حلب طيلة ثلاث سنوات وفي المواصل طيلة تسعة شهور.

ويوضح التحقيق الصحافي الأمريكي أن إسرائيل ألقت على غزة منذ بدء الحرب عليها 29 ألف قنبلة من الجو، منبهّة إلى أن 40-45% من هذه القنابل غير موجّهة، بعضها يزن كل منها نحو الطن ديناميت تسبب بإلحاق الدمار بـ37379 مبنى من بينها أكثر من عشرة آلاف مبنى تم تدميرها بالكامل خلال أول شهرين من الحرب.

heightقد يهمك ايضا