اغلاق
اغلاق

المركز الطبي تسافون بوريا وفاة طفل عربي جراء ابتلاعه بالون أدى الى اختناقه

Wazcam, تم النشر 2023/10/30 12:59

وفاة طفل عربي جراء ابتلاعه بالون أدى الى اختناقه.

-        د. سعيد أبو زيد:" الأطفال عرضة للاختناق جراء ابتلاع أي غرض صغير من الممكن ان يغلق مجرى التنفس لديهم دون قدرتهم على استخراجه"

 

وصل أمس الخميس الى المركز الطبي تسافون بوريا في ساعات المساء طفل عربي يبلغ من العمر 4 سنوات من قبل نجمة داود الحمراء وهو فاقد للوعي. وقد خضع الطفل لعمليات إنعاش متقدمة حيث تم استقباله في قسم طوارئ الأطفال وعلى ما يبدو ان الطفل فقد وعيه في المنزل وتم نقله الى مركز اسعاف محلي بقرب مكان سكناه بعدها قامت طواقم نجمة داود الحمراء بإخضاعه لعمليات انعاش وإخراج بالون علق في مجرى التنفس، وتم نقله فيما بعد الى المركز الطبي تسافون بوريا بموازاة خضوعه لعمليات انعاش مستمر. ومع استقباله في قسم طوارئ الأطفال خضع الطفل لعمليات إنعاش متقدمة لكن اضطرت الطواقم الطبية إقرار وفاته فيما بعد. 

 

وقال د. سعيد أبو زيد مدير قسم الأطفال في المركز الطبي تسافون بوريا:" يتوجب الانتباه الى الأطفال خاصة فيما يتعلق بالاختناق نتيجة المأكولات التي من الممكن ان تسبب الاختناق مثل العنب والمكسرات وابتلاع الاغراض والألعاب الصغيرة خاصة إذا كان الحديث عن العاب لا تلائم جيل الأطفال، واحتمال ابتلاعها من قبلهم وارد وبالتالي التعرض للاختناق يعتبر امرا محتوما".

 

ونوه د. أبو زيد ان الأطفال عرضة للاختناق جراء ابتلاع أي غرض صغير من الممكن ان يغلق مجرى التنفس لديهم دون قدرتهم على استخراجه. البالون يشكل خطر على الأطفال في حال ابتلاعه والوقت الذي يمكن احتماله دون تنفس يعتبر قصيرا جدا، مما يضاعف احتمال الوفاة لديهم، فمن هنا تكمن أهمية مراقبة الأطفال وابعاد الأغراض التي تعتبر خطرة ومن المحتمل ابتلاعها وضرورة ملاءمة المأكولات المناسبة لهم.

 

 

heightقد يهمك ايضا