اغلاق
اغلاق

هكذا ستوفّرون الكثير من الوقت صباحًا وترسلون أولادكم للمدرسة مع طعام لذيذ ومغذٍّ

Wazcam, تم النشر 2023/09/17 17:42

مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة، وعودة الروتين والصباحات المليئة بالترتيبات والتخبّطات والنقاشات مع الأولاد حول الساندويش والخضروات التي سيأخذونها معهم إلى المدرسة، تقدّم ستاف ملتسر تورجمان، أخصّائية تغذية في شتراوس، بعض النصائح المفيدة التي ستجعل صباحاتكم أكثر هدوء وتمكّنكم من إرسال ابنائكم إلى المدرسة مع طعام لذيذ ومغذٍّ.  

 

نفكّر خارج الصندوق:

 

-        برنامج أسبوعي

 

هل تعرفون ذلك الصباح المليء بالضغوطات والترتيبات والذي عليكم أيضًا أن تجدوا به الوقت لتجهيز الأكل؟ تسألون الأولاد أيّ ساندويش يريدون ولا تحصلون على إجابة أو لربما تحصلون على ذات الإجابة كل يوم: "ساندويش شوكولاتة"؟

 

يكمن الحل باتّخاذ القرارات بشكل مشترك مسبقًا وتقليل هذا الشعور بـ "عدم التأكّد". ننصح بوضع برنامج أسبوعي نكتب فيه كل يوم ما الذي نريد تحضيره ونعلّقه على البرّاد. هكذا سيكون بإمكاننا ان نتذكّر خلال الأسبوع ماذا اخترنا تحضيره. لا مانع من إعطاء الأولاد إمكانية لكتابة ما الذي يريدونه أو رسم المأكولات. 

 

نصيحة للمجتهدين: نستغّل الأيام الأخيرة من الصيف لفعّاليات مشتركة ونحضّر جدولًا أسبوعيًا وإلى جانبه بطاقات مع مغناطيس وصور المأكولات لنلائمها لكل يوم في البرنامج الأسبوعي. نهتمّ بتحضير صور فواكه وخضروات لنلائمها للأيام إلى جانب صور الساندويشات (العجّة/ التونة/ الحمص/ الجبنة الصفراء/ الأفوكادو...)، البانكيك، وغيرها. لا تنسوا صور قناني الماء لوضعها في كل يوم من أيام الأسبوع، بإمكانكم الاحتفاظ بالبطاقات بعلبة مصمّمة وجميلة.

 

إن القرارات المشتركة مع الأولاد تقلّل الاعتراضات والتأخيرات صباحًا وتساعد بتوسيع التشكيلة. عندما يقوم الولد بالاختيار ويكون جزءًا من اتخاذ القرارات فهو يشعر بالمسؤولية واحتمال أن يأكل وجبته يكون كبيرًا.

 

 

 

-        إتاحة وتقديم 

 

جميعنا نهتم بمظهر وجباتنا! ماذا تفضّلون، العجّة أم الأفوكادو؟ اهتمّوا بمظهر الساندويش/ العلبة. 

 

 

 

-        نصيحة لتقديم الفواكه والخضروات: استخدموا قوالب تحضير الكعك لتقسيم الفواكه والخضروات بطريقة جميلة. 

 

أدخلوا الأولاد للمطبخ منذ الصغر وشاركوهم بالتحضيرات. ستكون المفاجأة عندما تعرفون أن بإمكانهم تجهيز وجبتهم بشكل مستقل وأن ما يحضرونه بأنفسهم ولوحدهم، يستمتعون بأكله أكثر!

 

 

heightقد يهمك ايضا