اغلاق
اغلاق

أطباء الاسنان العاملون في مؤحيدت يضربون عن العمل في اعقاب اقالة رئيس لجنة العمال خلال المفاوضات على اتفاقية جماعية

Wazcam, تم النشر 2023/09/06 19:37

 

تشهد عيادات طب الاسنان التابعة لصندوق المرضى مؤحيدت غدا الخميس تشويشات عن العمل، حيث سيتوقف ما يقارب 350 طبيب اسنان عن تقديم الخدمات الطبية، عدا عن الحالات الطارئة التي ستُقرها لجنة الاستثناءات. تأتي هذه التشويشات في اعقاب اقالة رئيس لجنة أطباء الاسنان في الصندوق، وذلك خلال التفاوض للتوصل الى اتفاقية عمل جماعية. تجدر الإشارة ان خدمات اخصائيات الاسنان الطبية وخدمات السكرتاريا ستعمل كالمعتاد.

وكانت إدارة مؤحيدت قد أقالت هذا الأسبوع رئيس لجنة أطباء الاسنان في الصندوق د. الكس حاينر اثناء عملية التفاوض لتحديث اتفاقية العمل الجماعية في مؤحيدت، بعد الإعلان عن نزاع عمالي بسبب المماطلة من قبل إدارة الصندوق خلال المفاوضات، التي استمرت اكثر من تسعة اشهر.

هذا وقد أوضحت هستدروت هماعوف في رسالة لها الى إدارة صندوق مؤحيدت ان أي مس بالعمال بسبب عضويتهم في التنظيم العمالي يعتبر مخالفا للقانون. وجاء في الرسالة التي وجهتها رئيسة قسم الصحة في هستدروت هماعوف زينب منصور أيضا:" الهستدروت تحتفظ بحقها في اتخاذ أي خطوة تقف تحت تصرفها، بما في ذلك تقديم دعوى شخصية ضد مدير عام الصندوق عوزي بيتان ونائب مدير قسم المؤسسات والشركات التابعة جيل حايموفيتش، بسبب المس الصارخ في التنظيم العمالي".

من جانبه قال رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال:" إدارة مؤحيدت تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، تماطل في المفاوضات وتهدد لجنة العمال. الهستدروت لن تتوانى تجاه هذه الإجراءات من قبل الإدارة، وستقف كسد منيع خلف العاملين وممثليهم. نحن نعتذر امام جمهور المعالجين بسبب عدم الارتياح الذي سيشهدونه نتيجة التشويشات، ونناشد اليوم الإدارة الغاء قرار الإقالة وانهاء المفاوضات حول اتفاقية العمل الجماعية".

 

 

 

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا