اغلاق
اغلاق

حتى اعلامهم في الامن | الامريكية الفلسطينية نردين الكسواني في الاقصى وموقع N12 العبري يحذر المسؤولين الاسرائيليين

Wazcam, تم النشر 2023/08/05 10:41

وجهت السلطات الإسرائيلية تحذيرا للأميركية من أصول فلسطينية نردين كسواني، وهي الناشطة في حركة المقاطعة العالمية للاحتلال الإسرائيلي "BDS"، على أثر زيارتها المناطق الفلسطينية عام 1948، وبزعم نشرها "رسائل تحريضية" ضد اسرائيل.

وذكر موقع (N12) العبري أن الكسواني "وصلت قبل نحو أسبوع إلى إسرائيل، واستغلت الزيارة لتمرير رسائل تحريضية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي".

ويشمل ما اعتبره الموقع تحريضاً، استخدام الكسواني كلمات وجملاً من قبل "فلسطين المحتلة". ولم يكتف موقع n12 العبري بلعب دور نقل الخبر، ولكن تدخل بالموضوع وتوجه إلى السلطات الإسرائيلية بهذا الشأن.

وكتب الموقع اليوم أنه "في أعقاب توجه N12، قررت السلطات الإسرائيلية توجيه رسالة للكسواني لدى مغادرتها البلاد، تفرض عليها إجراءات بيروقراطية في المرة المقبلة".

وشبّه الموقع الإجراء بإخراج "بطاقة صفراء" في وجه الكسواني، يُلزمها بالتنسيق مسبقاً قبل زيارتها القادمة، كما تمنح للجهات المسؤولة إمكانية عدم الموافقة على الزيارة، في حال استمرت في دعواتها للمقاطعة.

وذكر الموقع أن الكسواني زارت المسجد الأقصى في القدس، في نهاية الأسبوع الأخير، حيث التقطت لها صورة سارعت في نشرها عبر فيسبوك، مع منشور جاء فيه "لأول مرة أعود بعد إبعادي عام 2015. إن كنت مواطناً أميركياً، تعال إلى فلسطين، وإذا تم رفضك في السابق كما حدث معي، فلتكن سفارة الولايات المتحدة مستعدة لاستقبالك"، في إشارة إلى الإجراءات الجديدة، التي طلبت واشنطن من تل أبيب اعتمادها، ضمن شروط إعفاء الإسرائيليين من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة.

heightقد يهمك ايضا