اغلاق
اغلاق

"فئة الحرفيين" للتميز في الفن لطلاب القدس

Wazcam, تم النشر 2023/06/21 20:58

600 طالب وطالبة من مدارس القدس وشرق المدينة يشاركون في فصل الحرفيين للتميز في الفن - برنامج مشترك بين بلدية القدس ومتحف إسرائيل.

يشارك 600 طالب من 40 مدرسة من القدس وشرق المدينة كل عام في المشروع الفريد "فئة الحرفيين للتميز الفني"، بقيادة بلدية القدس من خلال إدارة التربية والتعليم وقسم الشباب والتربية الفنية في متحف إسرائيل للسنة ال 13 !

برنامج "فئة الحرفيين للتميز في الفن" هو تعاون ناجح تم عقده على مر السنين لمجموعة متنوعة من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء المدينة. هذا العام، شاركت 40 مجموعة من الطلاب في الصفوف 4-6 في البرنامج، منهم  10 مجموعات من مدارس القدس الشرقية. 

بالإضافة إلى ذلك، تشارك في البرنامج المدارس الحكومية، الدينية، الأرثوذكسية، التقليدية والناطقة باللغة العبرية واباللغة العربية. ويتضمن النشاط لقاءً أسبوعيًا في المدرسة تديره مدرّسة الفنون في المدرسة. 

هؤلاء المعلمون على اتصال مستمر بالمتحف، ويحصلون على تدريب احترافي ويتلقون مرافقة وتوجيهًا مهنيًا بشكل منتظم.

 في اطار البرنامج  تأتي مجموعات من الطلاب إلى متحف إسرائيل ثلاث مرات خلال العام لأيام مكثفة من الارشادات في صالات العرض وورش العمل. 

رئيس بلدية القدس، موشيه ليون: هذا تعاون ناجح للبلدية مع متحف إسرائيل  في مشروع "فئة الحرفيين للتميز في الفن"، يأتي الطلاب والطالبات من جميع الفئات ومن مختلف المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء المدينة لإثراء معرفتهم بالفن والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى. 

سنواصل الاستثمار ورعاية ودعم التعليم على جميع المستويات من أجل شباب القدس االرائعة.

تضيف دافنا رون، رئيسة برنامج التميز، في جناح الشباب في متحف إسرائيل: كل عام نقدم دراسات فنية لمئات الطلاب من عشرات المدارس في القدس والقدس الشرقية من خلال البرنامج نأمل في إنشاء مجتمع من عشاق الفن يدرك العلاقة بين النشاط الفني في المدارس وكنوزنا الفنية في متحف إسرائيل.

واختتمت تسيبي الباز، مركزة البرامج التربوية في ادارة التربية والتعليم في بلدية القدس: ان فئة الحرفيين تهدف الى تنمية الخيال والفضول والتفكير الابداعي والحرية الابداعية. بمساعدة الفن نستحضر المشاعر والافكار التي قد لا تنشأ بطرق أخرى.

تصوير: عوديد انتمان، متكلمة متحف إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا