اغلاق
اغلاق

في اعقاب المس بحقوقهم أطباء الاسنان العاملون في صندوق المرضى مؤوحيدت يشرعون بخطوات نقابية

Wazcam, تم النشر 2023/06/20 12:59

بدأ أمس الاثنين اطباء الأسنان العاملين في صندوق المرضى مؤوحيدت بخطوات نقابية، وذلك على خلفية النزاع العمالي الذي أعلنوه قبل عدة اشهر، في اعقاب المس بالتنظيم العمالي والمماطلة التي تتبعها ادارة الصندوق في المفاوضات الجارية للتوقيع على اتفاقية عمل جماعية. وسيتوقف الاطباء ضمن هذه الخطوات عن استقبال المرضى للعلاج.

 وفي رسالة ارسلتها رئيسة وحدة الصحة في هستدروت هماعوف المحامية زينب منصور للمسؤولين في صندوق المرضى مؤوحيدت، ادعت خلالها ان الادارة عرضت مطالب لا يمكن قبولها، هذا اضافة الى تعامل غير لائق مع جمهور اطباء الأسنان العاملين في الصندوق.

 وأوضحت منصور في رسالتها ايضا: ان أطباء الأسنان هم الحلقة المركزية في علاج اعضاء صندوق المرضى مؤوحيدت وان اي محاولة للمس بحقوقهم او التعامل معهم بشكل قاسي لن تنجح. أنتم تقومون بالتصعيد في علاقات العمل. 

 وأضافت ان تصرف الإدارة هو عدائي سواء خلال المفاوضات او خارجها، الأمر الذي يحول دون تحسين علاقات العمل.

 اما ممثلو العاملين في مؤوحيدت فأشاروا الى ان الإدارة هي التي اوصلت الى هذه الأزمة ولم تبق اي خيار آخر امام الأطباء. لذا فإن الصندوق يتحمل المسؤولية الكاملة بسبب عرقلة الخدمات التي سيعاني منها جمهور المتعالجين جراء هذه الخطوات النقابية.

اما ممثلا أطباء الاسنان في مؤوحيدت يعقوف موشيل وأليكس حاينر فأوضحا: نحن أطباء نكرس كل وقتنا من أجل المتعالجين، ولا يعقل ان تقوم الإدارة بإنتهاك حقوقنا وتعرقل خطواتنا. من المحبذ ان يتعقلوا حتى نتمكن من النهوض بمكان العمل للأمام ودفعه قدما.

 

heightقد يهمك ايضا