اغلاق
اغلاق

بالفيديو .. تعرفو على الوحدة الجوية التابعة لشرطة اسرائيل

Wazcam, تم النشر 2023/06/02 17:51

اصدر المتحدث باسم الشرطة توثيق فيديو وبياناً جاء فيه:

الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل تواصل العمل على مكافحة الإرهاب والعنف والجريمة والحرائق ومكافحة حوادث الطرق والحرائق.

 

الوحدة الجوية لشرطة اسرائيل تعمل على مدار الساعة 24/7 وتدعم كافة الوحدات الميدانية في مختلف المناطق والألوية والأقسام المختلفة، كل ذلك بهدف مكافحة الأرهاب والجرم الخطير وحوادث الطرق.

 

بعض المهام التي يتم إستدعاء الوحدة الجوية هي في أحداث غير إعتيادية وفي حالات الطوارئ، على سبيل المثال: لانقاذ الأشخاص المفقودين وفي حالات الغرق والأحداث الإجرامية وأكثر من ذلك.

الجزء الآخر من النشاط للوحدة الجوية يرتكز على طلعات جوية منظمة مع جميع القوات في مهمات مختلفة.

تنفذ الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل عدة مئات من المهام المشتركة مع العديد من القوات بهدف إنجاح العديد من النشاطات.

 

في إحدى الحالات، قامت الوحدة الجوية بنشاط نوعي وساهمت في إنقاذ حياة فتاة تم إختطافها من دار لحماية النساء المعنفات في الشمال على يد أقربائها، حيث قام الطيارون الذين تم إستدعاءهم للتحليق في الجو، فقاموا بتوجيه القوات الميدانية للسيارة المشتبه حتى تم توقيفها وإخراج الفتاة منها قبل ان يلحق الأذى بها ومن ثم إلقاء القبض على المشتبهين بإختطافها.

 

في حالات أخرى ساهمت الوحدة الجوية بالعثور على المفقودين منهم في بحير طبريا ومنهم في الأحراش. وأيضاً أثناء الفيضانات والسيول.

 

الى جانب ذلك، عملت الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل على إخماد الحرائق الكبيرة التي وقعت في جبال الكرمل خلال العام 2010 ما سمي بكارثة الكرمل، وفي الجبال المحيطة بمدينة القدس في السنوات الأخيرة وساهمت في إنقاذ العديد من الأرواح والحيوانات والكائنات الحية والممتلكات.

 

جميع الطيارين الذين يخدمون في الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل هم طيارو السلاح الجوي الذين أنهوا خدمتهم في الجيش وما زال بعضهم يؤدون خدمة الاحتياط في اسراب سلاح الجو لجيش الدفاع. 

 

تنتشر مروحيات الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل في لواء الشمال والجنوب وفي مركز الدولة. في الوحدة الجوية يوجد اربعة مروحيات ذات محرك واحد، تدعى  "كاحل" ومروحيتين ذات محركين باسم "دوحيفات" (نسبة الى اسم الطائر الشعبي لدولة إسرائيل- الهدهد).

 

الرائد وسيم بدر المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي قال خلال زيارته لمقر الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل:

نحن هنا في الوحدة الجوية لشرطة إسرائيل، هذه الوحدة الخاصة التي تساهم في الأنشطة الميدانية في كافة الوحدات من الشمال حتى الجنوب، لكي نضمن حياة وأمن وسلامة مواطني دولة اسرائيل. 

واضاف: يواصل افراد هذه الوحدة عملهم على مدار الساعة، لكي نكافح الإرهاب وظواهر العنف والجرم الخطير وظواهر الأسلحة غير القانونية وايضًا لكي نكافح حوادث الطرق المروعة، ولكي نقوم بإنقاذ المفقودين، وايضًا بإخماد الحرائق.

وتابع: سوف تواصل شرطة اسرائيل عملها على مدار الساعة، بدمج وحدات خاصة بما فيها الوحدة الجوية لكي نضمن أمن وسلامة مواطني دولة اسرائيل كافة.

 

العقيد تومر برينر، قائد قسم الأنشطة الميدانية في الوحدة الجوية ونائب قائد الوحدة الجوية، قال أثناء النشاط واللقاء:

هدف الوحدة الجوية دعم كافة الأنشطة الميدانية لشرطة إسرائيل من الجو، بالإضافة إلى القيام بأنشطة مكافحة الحرائق إما عبر الطائرات أو المروحيات لدعم أنشطة مكافحة الحرائق. وحدتنا منتشرة من الشمال وحتى الجنوب وأيضاً في المركز  على مدار 24 ساعة يومياً، تستجيب بسرعة عالية، لأي حدث يتطور، فإن مهامنا الرئيسية هي مكافحة الإرهاب والجرائم الخطيرة وحوادث الطرق وإخماد الحرائق والبحث عن المفقودين وإنقاذ الأرواح، مما يشكل مبدأ سامي لدينا.

heightقد يهمك ايضا