اغلاق
اغلاق

للحد من ظاهرة الازعاج في الأماكن العامة - وزارة حماية البيئة تطلق مشروع "المدن الهادئة"

Wazcam, تم النشر 2023/05/04 14:03

أطلقت وزارة حماية البيئة والنظام الرقمي الوطني بالتعاون مع السلطات المحلية مشروعًا واسع النطاق لتركيب أجهزة كشف ضوضاء صغيرة في المدن من شأنها أن تسمح بجمع بيانات الضوضاء المستمرة والتحذيرات في الوقت الحقيقي حول مخاطر الضوضاء.

 

لا تضر مضايقات الضوضاء بنوعية حياة الأشخاص المعرضين لها فحسب ، بل تضر أيضًا بالصحة البدنية والعقلية والقدرات المعرفية وإنتاجية العمل. تتلقى وزارة حماية البيئة والسلطات المحلية والشرطة مئات الآلاف من شكاوى الضوضاء كل عام ، ومعظمها يحدث في المناطق الحضرية.

كجزء من مشروع "المدن الهادئة" ، تروج الوزارة لمجموعة متنوعة من أدوات السياسة التنظيمية والاقتصادية والمعلوماتية بهدف الحد قدر الإمكان من مضايقات الضوضاء في الأماكن العامة.

 

تم اختيار مدن كفار سابا وبيتاح تكفا وريشون لتسيون واللد للمرحلة الأولى من المشروع. في هذه المدن ، سيتم تركيب أجهزة الكشف التي سيتم ربطها بأنظمة المعلومات المحلية. ستسمح أجهزة الكشف للسلطات بتلقي تنبيهات في الوقت الفعلي بشأن الانحرافات عن مستويات الضوضاء القانونية ، والرد وفقًا لذلك ، وبالتالي تساعد على رفاهية السكان. سيسمح المشروع أيضًا بإنتاج خرائط ضوضاء تعرض للسكان متوسط ​​مستويات الضوضاء في مناطق معينة من المدينة.

 

تم اختيار الهيئة لتلقي أكبر عدد من أجهزة الكشف داخل المشروع ، حوالي مائة ، وهي كفار سابا ، والتي تعتبر من الهيئات المحلية الرائدة في مجالات الجودة البيئية.

 

 

الغرض من المشروع هو إثبات الجدوى التكنولوجية والفوائد العمرانية والاقتصادية الناشئة عنها من أجل التوسع في استخدام التقنيات المتقدمة للحد من مخاطر الضوضاء في المدن على المستوى الوطني.

heightقد يهمك ايضا