اغلاق
اغلاق

انجلترا ستمول بدائل التدخين من أجل خفض معدل المدخنين

Wazcam, تم النشر 2023/05/04 0:40

كجزء من البرنامج الوطني الأول من نوعه في العالم ، سيتم تزويد  1 من كل 5 مدخنين في إنجلترا بجهاز Vape Starter ، في نفس الوقت الذي سيتم فيه تقديم الدعم النفسي، بهدف مساعدتهم على الإقلاع عن تدخين السجائر

نشرت وزارة الصحة في المملكة المتحدة إعلانًا مثيرًا ، بموجبه ستشجع مليون مدخن على استبدال السجائر ببدائل السجائر (السجائر الإلكترونية / المبخرات ، Vape) بتمويل كامل من الدولة. هذا ، كجزء من برنامج جديد ورائد يسمى 'التغيير من أجل الراحة' ، والذي تم تصميمه لتقليل معدل مدخني السجائر في المملكة المتحدة.

 

كجزء من البرنامج الوطني الأول من نوعه في العالم ، سيتم تزويد ل 1 من كل 5 مدخنين في إنجلترا بجهاز Vape Starter ، في نفس الوقت الذي يتم فيه تقديم الدعم السلوكي والنفسي بهدف مساعدتهم على الإقلاع عن تدخين السجائر. في الوقت نفسه ، من المتوقع حدوث تفاقم في ظاهرة المبيعات غير القانونية ، كجزء من تدابير منع الأطفال وغير المدخنين من استهلاك بدائل التدخين غير القانونية.

 

تتخذ الحكومة البريطانية هذه الخطوات كجزء من البرنامج الوطني 'ممنوع التدخين بحلول عام 2030' ، والذي حدد لنفسه هدف خفض معدلات التدخين إلى 5٪ أو أقل بحلول عام 2030. وستتم دعوة السلطات المحلية للمشاركة في البرنامج في وقت لاحق من هذا العام ، حيث يقوم كل منهم بصياغة خطة تناسب احتياجاتهم ، بما في ذلك تحديد السكان الذين سيحظون الأولوية.

 

أدى نشر البرنامج إلى تغطية إعلامية واسعة حيث ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن "مليون مدخن سيحصلون على سيجارة إلكترونية مجانية ، والنساء الحوامل اللواتي يتوقفن عن تدخين السجائر سيحصلن على قسائم بقيمة 400 جنيه إسترليني." , "تحاول السلطات الصحية إيجاد طرق لمنع القاصرين من استخدامها ، بينما في نفس الوقت جعل المنتجات متاحة لمساعدة المدخنين الأكبر سنا على الإقلاع  عن التدخين"، كتب الجارديان.

 

وبحسب شبكة البي بي سي ، "يقدر المسؤولون تكلفة البرنامج بنحو 45 مليون جنيه ، بتمويل من ميزانية وزارة الصحة ، لكن ستديره السلطات المحلية'.

 

النجاح في خفض نسبة المدخنين مع الرقابة الصارمة والتنفيذ

تمكنت المملكة المتحدة  من خفض معدل مدخني السجائر من 30٪ إلى 13٪ ، في حين أن الهدف الحالي وفقًا للخطة الوطنية التي صاغتها هو أقل من 5٪.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أنه يشجع على استخدام بدائل التدخين بدلاً من السجائر ، إلا أنه يفعل ذلك تحت إشراف صارم على جودة المنتجات التي تدخل الدولة ، بحيث لا تصل إلى المراهقين وغير المدخنين. وتحقيقا لهذه الغاية ، تم إنشاء وحدة تنفيذ خاصة بتمويل 3 ملايين جنيه للعمل ضد المسوقين الذين لا يقومون بفحص العمر ويبيعون المنتجات التي تحتوي على مستويات غير قانونية من النيكوتين. وستتولى وحدة البيع غير القانوني لبدائل التدخين للشباب والمراهقون وإزالة المنتجات المحظورة وغير القانونية من الأسواق.

 

تعد بريطانيا من بين الدول الأكثر تقدمًا في تعاملها مع هذه القضية. تشير الخطة التي صاغتها إلى البدائل كطريقة لتقليل الضرر الناجم عن التدخين وتعتبرها أداة يمكن أن تخفض معدل مدخني السجائر.

 

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة لندن  مع مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، فإن هذه البدائل تساعد حوالي 20 ألف شخص سنويًا على التوقف عن استخدام السجائر.

heightقد يهمك ايضا