اغلاق
اغلاق

مسابقة للبحث العلمي في الكلية الاكاديمية بيت برل

Wazcam, تم النشر 2023/05/03 22:39

مسابقة البحث العلمي التي احتضنها الكلية الاكاديمية بيت برل - المعهد العربي للتربية بادارة المربية الاستاذة  د. ورود جيوسي, ابدى طلاب المدارس الاعدادية في لواء المركز، تميزا وابداعا  في عرض الابحاث العلمية التي اشرف على تنظيمها تفتيش وارشاد العلوم في وزارة المعارف المتمثلة بالمفتش القطري الاستاذ شفيع الجمال .

واشتملت المسابقة التي احتضنتها الكلية الاكاديمية بيت برل- لمعهد العربي للتربية ، على عرض الابحاث العلمية التي شاركت في المسابقة حيث شاركت 10 مدارس اعدادية، كما وقام المفتش شفيع الجمال بمرافقة كادر اكاديمي من كبار المحاضرين بالكلية بجولة تقييمية لابحاث الطلاب.

هذا ورافقت هذا اليوم مرشدات العلوم المعلمة امنة سمارة والمرشدة يمنى ناطور

شفيع الجمال مفتش العلوم والتكنولوجيا, قال:" قام الطلاب  بزلزلة عرش مسابقة البحث العلمي ولفت الأنظار بنجاح باهر كانت قد علت راياته في يوم من الابداع والتميز, وزارة المعارف تفخر بطلابها الجبابرة من أصحاب العقول النيرة والإرادة الفذة للنجاح, من خلال إشراك الطلاب بهذه المسابقات فهي تقوم بحثّهم على التميز والكشف عن طاقاتهم الكامنة وصقلها لما فيه منفعة لهم ولمن حولهم. هذا النجاح ما هو إلا ثمرة تبنّي نهج تعليمي حديث وهو نتاج وإستمرارية لسلسلة طويلة من المهنية في التعليم الطلاب خرجوا بزاد وفير من المعلومات القيمة والمصطلحات العلمية الجديدة بالإضافة طبعاً الى صندوق مليء بأدوات ومهارات البحث العلمي ".

الاستاذة د. ورود جيوسي- رئيسة المعهد العربي للتربية  قدمت شكرها وتقديرها لكل المدارس والطلاب المشاركين مؤكدة سرورها وتقديرها العميق للابداعات الخاصة التي قدمها الطلاب مؤكدة الى ضرورة الاهتمام بتطوير مثل هذه المواهب والابحاث العلمية خصوصا في جيل الاعدادي, واضافت ايضا:” ان الحاجة الى الدراسات و البحوث و التعلم لهي اليوم اشد منها في أي وقت مضى. فالعلم و العالم في سباق للوصول الى اكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المستمدة من العلوم التي تكفل الرفاهية للانسان، وتضمن له التفوق على غيره. واذا كانت الدول المتقدمة تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي فذلك يرجع الى انها  ادركت ان عظمة الامم تكمن في قدرات ابنائها العلمية و الفكرية و السلوكية. والبحث العلمي ميدان خصب ودعامة اساسية لاقتصاد الدول وتطورها وبالتالي تحقيق رفاهية شعوبها".

الاستاذ شفيع الجمال  مفتش العلوم اعرب عن افتخاره الكبير للابداعات البحثية الخاصة والمميزة التي قدمها الطلاب مؤكدا الى ان ابداعات الطلاب العلمية تبشر بالخير وبغد علمي مشرق في مدارسنا العربية, وقال الاستاذ مدحت زحالقة:" لقد اصبحت منهجية البحث العلمي واساليب القيام بها من الامور المسلم بها في المؤسسات الاكاديمية و مراكز البحوث، بالاضافة الى انتشار استخدامها في معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع بصفة عامة، حيث لم يعد البحث العلمي قاصرا على ميادين العلوم الطبيعية وحدها , من هنا رأت وزارة المعارف اهمية بالغة في تطوير مجال البحث العلمي خصوصا في المرحلة الاعدادية في سبيل ان نثقف ونوعي جيل جديد واع ومثقف لاهمية البحث العلمي لما فيه فائدة لبناء مجتمع قيادي باحث ومتقدم في مختلف مجالات ونواحي الحياة".

 

heightقد يهمك ايضا