اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة -دعم مرافق معالجة النفايات من خلال تعرفة الكهرباء

Wazcam, تم النشر 2023/02/27 8:11

اتفقت وزارة حماية البيئة ووزارة المالية وهيئة الكهرباء في إطار قانون الترتيبات على إنشاء آلية لدعم مرافق معالجة النفايات من خلال تعرفة الكهرباء. وكجزء من الآلية ، ستدعم وزارة حماية البيئة منشآت معالجة النفايات التي تنتج الكهرباء ، مثل المنشآت التي تنتج الغاز الحيوي ومنشآت استعادة الطاقة من النفايات ، من خلال تعرفة الكهرباء.

 

سيتم تقديم الدعم من خلال دفع قسط لكل وحدة طاقة منتجة ، مما سيعكس المنفعة البيئية لصناعة معالجة النفايات. سيتم منح هذه العلاوة ، بالإضافة إلى خيار المطور لبيع الكهرباء في إطار اللائحة التنافسية لبيع الكهرباء من الموردين الخاصين ، على النحو المحدد في قرار هيئة الكهرباء - نموذج سوق لمنشآت الإنتاج والتخزين متصل أو مدمج في شبكة التوزيع (63704).

تقدم الآلية المتفق عليها نموذجًا اقتصاديًا أكثر اكتمالًا لرواد الأعمال ، ومن المتوقع أن تزيد من اليقين طويل الأجل للاستثمار ، وتبسط إجراءات الدفع بشكل كبير. سيحل الدعم بموجب الآلية محل الدعم الحالي للوزارة لهذه المرافق.

 

وفقًا لصياغة القرار ، في غضون 60 يومًا من تاريخ القرار ، سيتم تحديد تفاصيل الترتيب ، بما في ذلك نوع التسهيلات التي ستكون مؤهلة لهذا الترتيب ، ومبلغ القسط ، ومدة الدعم ، نطاق الحصة في هذا الترتيب. وسيقوم رئيس هيئة الكهرباء بعرض هذا الاقتراح على الهيئة العامة للكهرباء للموافقة عليه.

 

اليوم ، إحدى العقبات الرئيسية في تنفيذ استراتيجيات النفايات هي الافتقار إلى البنية التحتية لمعالجة النفايات. لا يسمح هذا الحاجز بتحسين معالجة النفايات في إسرائيل ، وتقليص الطمر وزيادة إعادة التدوير. أحد المعالم الرئيسية لاستراتيجية إدارة النفايات التابعة لوزارة حماية البيئة هو إنشاء مرافق البنية التحتية لإدارة النفايات ، بما في ذلك مرافق الفرز ومرافق معالجة المواد العضوية ومرافق استعادة الطاقة ومرافق إعادة التدوير. يعد الانتقال إلى الدعم من خلال تعرفة الكهرباء خطوة أخرى كجزء من الإجراءات الإضافية التي تنفذها وزارة حماية البيئة من أجل تعزيز بناء المنشآت.

heightقد يهمك ايضا