اغلاق
اغلاق

البلاد تحيي يوم التوعية لاستخدام جهاز الـ "دفيبرلاطور" في الحيز العام لإنقاذ الأرواح

Wazcam, تم النشر 2023/02/22 9:02

تحيي البلاد اليوم 21/2/2023 يوم التوعية لاستخدام جهاز إزالة رجفان القلب (دفيبرلاطور) الذي يعطي ضربات كهربائية عند وقوع نوبة قلبية.

وشارك يوم أمس كل من رئيس بلدية القدس موشيه ليئون، المحاسب افيجدور يتسحاكي رئيس مفعال هبايس والمحامي بين يدريبوس، مدير عام مفعال هبايس، بالإضافة إلى مدير عام "نجمة داوود الحمراء" إيلي بين، بمؤتمر في القدس، عشية هذه المناسبة، وذلك بمشاركة مفعال هبايس، "نجمة داوود الحمراء" وحملة "ساميم ليف" لإنقاذ الأرواح.

 

 

ويأتي يوم التوعية لاستخدام "الدفيبرلاطور" بمبادرة مفعال هبايس، مركز الحكم المحلي، "نجمة داوود الحمراء" وتطبيق "أيفه ديبي؟”، بهدف تعزيز الوعي لانتشار أجهزة إزالة الرجفان في الحيز العام، وبأن كل شخص قادر على استخدامها من أجل إنقاذ الأرواح حتى إن كان بدون أي معرفة طبية مسبقة.

 

 

في سياق متصل، تلقّى عشرات أعضاء الكنيست أمس إرشادات في الكنيست لإنقاذ الأرواح، بإشراف طاقم "نجمة داوود الحمراء" ومديرها العام إيلي بين وحملة "ساميم ليف"، من بينهم: وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، رئيس الكنيست أمير أوحانا، أعضاء الكنيست بيني غانتس، أورنا باربيباي، ميراف ميخائيلي، ميراف بين آري، أوريال بوسو وغيرهم.   

 

 

رئيس مفعال هبايس أفيعدور يتسحاكي قال في المؤتمر في القدس:  مفعال هبايس، يدعم السلطات المحلية، وأرباحه تخصص من أجل رفاهية وفائدة السكان في مختلف البلدات. أقدمنا إلى جانب مركز الحكم المحلي ونجمة داوود الحمراء على توزيع مئات أجهز الدفيبرلاطور في الحيز العام، وإطلاق حملة واسعة لتعزيز الوعي لوجود هذه الأجهزة في الأماكن العامة، بحيث تتيح لكل شخص منا إنقاذ الأرواح، حتى لو لم نكن أطباء. 

 

  

 

من جانبها، تقيم "نجمة داوود الحمراء" في أرجاء البلاد أكثر من 200 نقطة شرح وإرشاد، تشمل مسعفين ومضمدين، لتعليم الجمهور الواسع كيفية اتخاذ خطوات منقذة للأرواح تشمل استخدام "الدفيبرلاطور"، عند تعرض شخص لسكتة قلبية. كما تأتي الحملة هذا العام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بحيث يمرر متطوعو الشبيبة في نجمة داوود الحمراء إرشادات في المدارس. 

 

  

 

كذلك، تشهد معسكرات الجيش، بمبادرة الطواقم الطبية فيه، تدريبات على استخدام الجهاز. كما انضمت أكثر من 100 سلطة محلية في ارجاء البلاد لتعزيز الوعي الجماهيري للموضوع إلى جانب مئات الجهات التي ستلعب دورًا في الحملة.   

رابط لصفحة المبادرة:  https://www.mdadefi.org

ننقذ الأرواح بـ 3 خطوات سهلة : نتصل 101 إلى مركز نجمة داوود الحمراء، نقوم بالتدليك ونستخدم جهاز إزالة الرجفان (دفيبرلاطور).

 

 

الصور من مؤتمر القدس: تصوير علاقات عامة

الصور من الكنيست: تصوير نافا كورين

heightقد يهمك ايضا