اغلاق
اغلاق

كفركنا: تكريم مجموعة من مستكشفي الكويكبات من المدرسة الإعدادية "أ"

Wazcam, تم النشر 2023/02/01 15:02

في احتفال مهيب ومميز تمّ تكريم مجموعة من مستكشفي الكويكبات من المدرسة الإعدادية "أ"  الذين اجتازوا وبكل جدارة مسابقة علمية تكنولوجية عنوانها المعرفة والاكتشاف، تحت اشراف المرشدتين الرائعتين آية زريقي وجميلة زريقي و"جمعية مكتشفو الفضاء Astrofinders" ومركزة موضوع العلوم المربية يسرى حكروش .

من الجدير بالذكر أنّ هذه المسابقة هي الاولى من نوعها في الوسط العربي واليهودي، اشترك فيها الطلاب بمسابقات ناسا العالمية لاستكشاف الفضاء العميق ، حيث تألّق 17 فلكياً  من أوائل الطلبة في المدرسة باجتياز اختبار وكالة ناسا للفضاء، والوصول للمراحل النهائية باكتشاف أجرام سماويّة جديدة.

أقيم الحفل في قاعة بيت الطالب בית הסטודנט في معهد التخنيون في حيفا ، بمشاركة ممثلين عن كليّة علوم الفضاء من معهد التخنيون، ورائد الفضاء راندلوف برزنيك من وكالة الفضاء العالمية ناسا ومندوب وكالة الفضاء. عرض طلابنا أهم  تقنيات التكنولوجيا الفضائية بطرق وأدوات متطورة، نالت اهتمام وإعجاب جمعيّات عالميّة ومحليّة .

وقد تمّ تكريم الطلاب وتقديم شهادة استكشاف من وكالة ناسا لكل طالب مشترك، وكرّم رائد الفضاء مدير المدرسة عامر عبابسه، ورئيس المجلس المحلي السيد عز الدين امارة ومدير دائرة المعارف السيد فهد دهامشه بشهادات تقدير على انجاز طلابنا وشكرهم على مساهمتهم الفعالة ودعمهم الكبير للمشروع.

مستكشفو الفضاء كفركنا هم نخبة مميزة من طلاب الصفوف  التاسعة بالمدرسة الإعدادية "أ" كفركنا وتضم :

لميس طه – عدن مصطفى – رؤيا صبيح – مها حكروش – رسيل امارة – ليان منصور- رواء زريقي – ميسان امارة – ادم امارة – نيسان امارة – حلا حمدان – عمار حمدان -هادي امارة – نور امارة – ملك طه – ادم إعمر.

فخورون بكم الى أبعد الحدود .

heightقد يهمك ايضا