اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة تدعم شركات مواصلات ب 24 مليون شيكل لشراء حافلات كهربائية عديمة الانبعاثات

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/29 10:48

ستدعم وزارة حماية البيئة 14 شركة نقل في شراء حافلات عديمة الانبعاثات بقيمة إجمالية تبلغ 24 مليون شيكل. ينضم هذا الدعم إلى أنشطة الوزارة في السنوات الأخيرة للحد من تلوث الهواء الناجم عن النقل في إسرائيل والدعم السابق الذي يبلغ حوالي 84 مليون شيكل لشراء حافلات كهربائية. عند الانتهاء من هذه الخطوة ، سيصل دعم الوزارة إلى ما يقرب من 108 مليون شيكل لشراء ما يقرب من 450 حافلة كهربائية.

 

شيرا ماسيكا شيلي ، منسقة النقل في وزارة حماية البيئة: "هذا الدعم ، الذي ينضم إلى الإجراءات الأخرى للوزارة والدعم السابق ، يعد خطوة مهمة وإضافية على الطريق نحو الهدف - الحد من تلوث الهواء في مراكز المدينة و السماح بهواء أنظف للجمهور. إن استبدال حافلات الديزل الملوثة للحافلات الكهربائية سيساعد في تقليل تلوث الهواء من وسائل النقل ، وفي تقليل الانبعاثات وفي مكافحة أزمة المناخ. وستواصل الوزارة العمل بالتعاون مع جميع العوامل ذات الصلة للحد من تلوث الهواء بشكل عام ، ومن النقل بشكل خاص ".

يركز هذا الدعم على الحافلات بين المدن والحافلات الصغيرة وقطاع النقل ، ويستهدف شركات النقل الخاصة وسيسمح للشركات بشراء حوالي 155 حافلة كهربائية جديدة. ستنضم هذه الحافلات إلى 300 حافلة أخرى عديمة الانبعاثات (تعمل بالكهرباء أو تعمل بالطاقة الهيدروجينية) تم شراؤها بمساعدة سابقة من وزارة حماية البيئة. سيساعد هذا في تقليل تلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري من وسائل النقل. ومن بين الشركات التي ستتلقى الدعم 12 شركة نقل خاصة.

heightقد يهمك ايضا