اغلاق
اغلاق

شاهدوا - أول رحلة تجريبية لمركبة AIR ONE الطائرة في إسرائيل وبدء بيعها نهاية عام 2024 بسعر 150 الف دولار

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/26 13:37

أعلنت شركة AIR الإسرائيلية الأسبوع الماضي أنها أكملت بنجاح رحلتها التجريبية الكاملة لـ "AIR ONE" ، والتي ستكون في المستقبل القريب (على افتراض أن كل شيء يسير كما هو مخطط لها) مركبة جوية خاصة ، يمكننا استخدامها للطيران أينما نريد بسهولة وبسرعة.

 

 

AIR ONE هي مركبة كهربائية مصممة لطيار وراكب واحد ، ولا بد من الحصول على رخصة طيار لتسييرها. على عكس الشركات الأخرى العاملة في هذا المجال ، لا تهتم شركة AIR بتشغيل أسطول من سيارات الأجرة الطائرة ، بل تهتم ببيع الأداة مباشرة إلى المستهلكين.

 

 

الغرض الرئيسي من الأداة هو السماح لمالكها بالتحليق في السماء لمسافات قصيرة وبسرعة تصل إلى 250 كم / ساعة ، في تكوين يجب أن يحل محل التنقل بواسطة مركبة عادية. وزن السيارة يبلغ وزن الأداة 1100 كيلوغرام ، وهي قادرة على الإقلاع والهبوط في تكوين عمودي - طريقة الإقلاع التي تسمح للأداة بالإقلاع من مكان وجوده ودون استخدام مسار طيران.



الهدف الرئيسي لشركة AIR في هذه المرحلة هو تأهيل أداتها للاستخدام التجاري والعام في أسرع وقت ممكن. أعلنت الشركة أنه بفضل الانتهاء من أول رحلة تجريبية ، والتي تضمنت ، من بين أمور أخرى ، الانتقال المثالي من التحليق إلى الرحلات البحرية ، أصبحت الأداة الآن في مرحلة اعتماد متقدمة نسبيًا من قبل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA). تقول AIR أنه مع مرور الوقت ، فإنها تتلقى المزيد من الموافقات التنظيمية التي تسمح لها باختبار الأداة في نطاقات سفر أطول جنبًا إلى جنب مع سرعات إبحار أعلى ، حتى تصل إلى ملف تعريف الرحلة الكامل الذي سيحصل على موافقة الترخيص التنظيمي الرسمي.

 

 

يوضح راني فلوت ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة AIR: "لقد عملنا مع الجهة التنظيمية الأمريكية لمدة عامين ونصف". ومن المتوقع أن تكتمل عملية الترخيص بحلول نهاية عام 2024 وبعد ذلك سنبدأ إعطاء الأدوات للجمهور. لدينا بالفعل أكثر من 260 طلبًا مسبقًا لهذه الأداة ".

heightقد يهمك ايضا