اغلاق
اغلاق

حافلات ذاتية القيادة ستدخل مرحلة الاختبار في البلاد خلال الأشهر القادمة

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/06 11:34

 أعلنت وزارة المواصلات والسلطة الوطنية للمواصلات العامة وسلطة الابتكار وشركة أيالون للطرق اليوم (الأحد) عن أربع مجموعات ستجري تجارب في تشغيل حافلات ذاتية القيادة  في إسرائيل.

 

ومن المتوقع أن تبدأ المجموعات الفائزة في الأشهر المقبلة برامج تجريبية لتشغيل الحافلات ذاتية القيادة والتي ستستمر لمدة عامين تقريبًا ، وعند الانتهاء من البرامج ، من المتوقع أن يقوم مشغلو النقل العام بتشغيل خطوط الخدمة المستقلة تجارياً. سيتم استثمار حوالي 61 مليون شيكل في HGJ[HVF التي ستنظم كجزء من Calling Voice ، حوالي نصفها من ميزانية الدولة.

المجموعات الفائزة هي: Metropolitan Company، B.G. موتورز ، شركة كارسان (تركيا) ، شركة أداستيك (ميشيغان ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، شركة أبلايد أوليفونومي (النرويج) وشركة أوتوبيا (إسرائيل) - شركة ميتروبولين هي واحدة من أكبر شركات النقل العام في إسرائيل. تتمتع المجموعة بخبرة واسعة في جميع المراحل الطيار ، بدءًا من تسليم السيارة المستقلة ، والمجهزة ببدلة مستقلة ، ورخصتها ، وتشغيلها المستمر. تتمتع شركات التكنولوجيا الأعضاء في المجموعة بخبرة في قيادة وسائل النقل العام المستقلة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في ميشيغان في الولايات المتحدة والنرويج.

 

قامت شركة Egged وشركة التكنولوجيا الفرنسية الرائدة - شركة Egged ، أكبر مشغل للنقل العام في إسرائيل وأحد أكبر المشغلين في العالم ، بتسخير كل المعرفة والخبرة التي اكتسبتها خلال عقود من النشاط ، من أجل صياغة حل كامل وشامل لتشغيل النقل العام المستقل. تتمتع المجموعة بقدرات كبيرة للتعامل مع تحديات تشغيل حافلة مستقلة ، بما في ذلك القدرات التكنولوجية والقدرات الاقتصادية والتجارية ، حيث تعمل الأداة التي تقدمها شركة التكنولوجيا في مجموعة متنوعة من السيناريوهات في أكثر من 20 دولة مختلفة.

 

شركة Dan ، شركة Via Company (إسرائيل) ، شركة EasyMile (فرنسا) ، شركة Enigmatos (إسرائيل) وشركة Ottopia (إسرائيل) - شركة Dan هي شركة قديمة وواحدة من الشركات الرائدة في إسرائيل في مجال النقل العام ذات التوجه التكنولوجي وتشجيع الابتكار من خلال شركات Bubble Dan و Via. أثبتت شركة تكنولوجيا Easy Mile التي ستوفر مركبة النقل المستقلة خبرة عالمية في تشغيل خدمات الحافلات الصغيرة المستقلة في المناطق الحضرية.

 

شركة Nativ Express وشركة Imagry (إسرائيل) - تمتلك شركة Nativ Express من مجموعة Afifi خبرة واسعة ومثبتة في تشغيل خدمات النقل العام. Imagry هي شركة إسرائيلية ناشئة تعمل على تطوير منصة برمجية للقيادة الذاتية ، مخصصة للاستخدام في مجموعة متنوعة من التطبيقات والأسواق. تدير الشركة العديد من المشاريع المختلفة حول العالم وحتى فازت

heightقد يهمك ايضا