اغلاق
اغلاق

وزارة الصّحة تناشد كل من تلقّى الجرعة الأولى من تطعيم جدري القردة وقد مرّت 4 أسابيع على الأقل بالتوجّه لتلقّي الجرعة الثانية في صناديق المرضى

محمد محاميد, تم النشر 2022/10/26 16:05

 

تشير المعطيات والتقارير حول العالم إلى انخفاض في دالّة الإصابات بجدري القردة في البلدان التي شهدت استجابة واسعة لتلقي التطعيم المضاد. وبناء عليه، توصي وزارة الصحة كل من هو في مجموعات الخطر بالتوجه لتلقّي التطعيم ضد جدري القردة. جدير بالذكر، أن جدري القدرة قد يسبب أوجاعًا قوية وندوبًا في أعضاء الجسم التي ظهرت عليها حويصلات، بما في ذلك الأعضاء التناسلية.  

 

يُشار إلى أن التطعيم ضد جدري القردة مصادق عليه من قِبل الـ FDA كتطعيم يقدّم على مرحلتين وابتداء من اليوم، الأربعاء (26.10.22) يمكن التوجّه لتلقي الجرعة الثانية منه.  

 

كما هو معروف، فقد تمّ توسيع دواعي التطعيمات بحيث يمكن لكل رجل معرّض لخطر الإصابة بالعدوى تلقّي التطعيم في صندوق المرضى.  

ويذكر ان طريقة تلقّي التطعيم قد تغيرت وأصبحت عبر الوريد، وهي طريقة متّبعة حول العالم وتسمح بزيادة مخزون جرعات التطعيم. 

 

وتناشد وزارة الصحة كل من يعاني من درجة حرارة مرتفعة وطفح جلدي مع حويصلات مملوءة بسائل على جلده، وكان على مقربة من شخص قد يكون مصابًا بجدري القردة، التوجّه إلى الطبيب/ة المعالِج/ة. جدير بالذكر أن فحص جدري القردة متاح في المستشفيات وصناديق المرضى.  

 

بناء على تعليمات منظمة الصحّة العالمية، فقد وجب التنويه إلى ضرورة امتناع المرضى بهذا الفيروس، وكل من كان على مقربة منهم، عن السفر لتجنّب خطر نقل العدوى.

heightقد يهمك ايضا