اغلاق
اغلاق

وزارة الصحة توافق على استخدام اختبار جديد لتشخيص سرطان البروستاتا

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/25 14:32

في هذه الأيام ، تمت الموافقة على اختبار جديد لاستخدامه من قبل وزارة الصحة والذي يجعل من الممكن تقييم مخاطر وجود سرطان البروستاتا العدواني بدرجة عالية من الدقة.


اختبار الدم الجديد يسمى IsoPSA وهو يسمح للمرضى تجنب الخزعة الغازية المؤلمة وغير الضرورية. يحدد فك التشفير المتقدم التغيير في بنية البروتين الذي ينتج فقط من الورم السرطاني. تسمح نتيجة الاختبار الدقيقة للطبيب بتحديد ما إذا كان مريضًا بسرطان البروستاتا بشكل أكثر موثوقية.

حتى الآن ، سمحت الاختبارات الأخرى لسرطان البروستاتا ، بما في ذلك الاختبارات الجديدة ، بقياس التغير في تركيز بروتين PSA فقط ، (وليس في البنية مثل الاختبار الجديد) الذي يتأثر بالعديد من العوامل الأخرى غير السرطان مثل مثل تضخم البروستاتا الحميد والتهاب المسالك البولية واستخدام الأدوية. هذا هو السبب في أن الخزعة التي أجريت بعد اختبارات أخرى في كثير من الحالات أسفرت عن إجابات يشتبه فقط في كونها سرطانية ولكن ليس لها أهمية إكلينيكية. على سبيل المثال ، من بين مليون خزعة تم إجراؤها في الولايات المتحدة ، تم العثور على 250.000 فقط أنها سرطانية ، مما يعني أن 75٪ من الاختبارات جاءت سلبية وبالتالي ربما كانت غير ضرورية.

heightقد يهمك ايضا