اغلاق
اغلاق

إذا كنت مدمنًا أيضًا على الرموز التعبيرية - فكن حذرًا ، لأن معناها يتغير

تحرير وازكام, تم النشر 2022/10/23 12:46

الرموز التعبيرية ليست مجرد إضافة مجوفة وملونة للرسالة النصية. تعتمد شعبية الرموز التعبيرية على كونها عالمية وسهلة الفهم للرسومات. من خلالهم نحن الآن قادرون على التواصل كتابيًا حتى مع أولئك الذين لا يتحدثون ولا يقرأون لغتنا.

نشأ الجيل على هذا الواقع. لا يعرف برنامج Zoomers (من مواليد 1997 إلى 2012) عالماً بدون رموز تعبيرية ، لكنهم يقرؤونها بشكل مختلف قليلاً. نعم ، وصلت فجوة الأجيال أيضًا إلى الرموز التعبيرية.

في الأسبوع الماضي ، تم الإعلان في وسائل الإعلام الدولية عن رغبة الجيل Z في إزالة عشرة رموز من الاستخدام تسلط الضوء على الفجوات بين الأجيال. تتضمن قائمة التراجع إبهامًا لأعلى (?) ، قلب أحمر (❤️) ، وجه مبتسم (?) ، علامة موافق (?) ، علامة موافق (✔️) ، وجه يبكي (?) ، عيون قرد تختبئ (?) ، تصفيق (?) ) ، قبلة (?) ووجه يرتعش (?).

سبب الإلغاء ، وفقًا لـ Zomers ، هو أن الفجوة بين الأجيال تنتج رسائل خاطئة في المحادثة. على سبيل المثال ، من وجهة نظر Zoomers ، يمكن تفسير علامة الإعجاب على أنها استجابة فظة ومهينة. يستخدمه البالغون كرمز تعبيري يشير إلى "عمل جيد" أو موافقة ، لكن الشباب يضيفون إبهامًا في العبارات الساخرة أو لأغراض عدوانية سلبية ("عمل جيد ، لقد دمرت كل شيء ?").

قد يجعلك استخدام القلب الأحمر ، بخلاف المحادثات مع الأصدقاء والعائلة ، مهلهل لأن الشباب يستخدم TikTok ❤️ لتخفيف العبارات القاسية والمثيرة للجدل. وستوافق على أن الرسائل القصيرة المبتسمة كانت دائمًا في غير محلها وذات رائحة كريهة.

أظهرت الدراسات أن البالغين عادةً ما يعبرون عن أنفسهم باستخدام الرموز التعبيرية وفقًا لتكوينهم اللفظي ، بينما يستخدمها الشباب بطرق أكثر إبداعًا وحتى مجازية. لنفترض أن أعضاء الجيل Z استبدلوا الوجه الضاحك برمز تعبيري للجمجمة (?) مما يعني: لقد ماتت أضحك.

الآن ستقف وتقول "لقد أصيب الشاب بالجنون مرة أخرى" ، و "فقط لا تلمس إبهامي" ، لكن مثل هذه التغييرات الجذرية في معنى اللوحات المتفق عليها لا ينبغي أن تفاجئنا. أصبحت Emojis لغة شرعية ، وهذا تطور طبيعي إلى حد ما للتواصل بين الأشخاص.

لا يختلف الإبهام المرتفع عن الكلمة التي تحدث معناها الحرفي من جيل إلى جيل. في العامية المعاصرة ، "بول" ، "صاروخ" ، "ابن العاهرة" أو "المتخلفون" هي كلمات تمثل معنى إيجابيًا ، بينما كلمة "زنجي" التي كانت شرعية في المعجم - أصبحت الآن إهانة عنصرية . إنه إحياء للغة.

لذلك إذا كنت تعتقد أن الاستخدام المتكرر للرموز التعبيرية سيجعلك تبدو شابًا ورائعًا في رسائل WhatsApp - فمن المهم أن تعرف أنه في بعض الحالات قد يكشف رمز تعبيري خاطئ عن مدى قديرك. ممتاز إذا كنت توافق.

heightقد يهمك ايضا