اغلاق
اغلاق

قريبا جدا - انترنت بسرعة 350 ميغا بت في الثانية على متن الطائرات خلال السفر

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/20 9:16

ستتوفر خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink من SpaceX قريبًا على طائرات وخطوط طيران مختارة مع الإطلاق الرسمي لخدمة Starlink Aviation العام المقبل. تدعي الشركة أن الخدمة ستوفر الإنترنت بسرعة تصل إلى 350 ميغا بت في الثانية في الرحلة ، والتي ستكون كافية لإجراء مكالمات الفيديو والألعاب عبر الإنترنت وأي نشاط آخر يتطلب معدل بيانات مرتفع. شارك Elon Musk تغريدة Starlink وكتب: "ستشعر الإنترنت على متن الطائرات كما لو كنت في المنزل".

 

ليس هناك شك في أن هذه قفزة إلى الأمام مقارنة بسرعات Wi-Fi النموذجية على الرحلات الجوية اليوم. وفقًا لـ OneZero ، في معظم الرحلات ، يمكنك تصفح الإنترنت بسرعة حوالي 10 ميغا بايت في الثانية (فقط أثناء الطيران فوق الأرض) ، بينما تعمل أنظمة الأقمار الصناعية الحالية عادةً بسرعة 30-100 ميغا بايت في الثانية ، وتختلف وفقًا للرقم من الركاب الذين يستخدمون الإنترنت في كل رحلة.

يدعي موقع SpaceX أن اتصالات الإنترنت ستكون متاحة طوال الرحلة سواء فوق الأرض أو فوق الماء ، أثناء الإقلاع والهبوط. "ستحصل Starlink Aviation على تغطية عالمية" ، كما يقرأ الأسئلة الشائعة. "نظرًا لأن الأقمار الصناعية تتحرك في مدار قمر صناعي منخفض ، فهناك دائمًا أقمار صناعية فوق أو قريبة لتوفير إشارة قوية في خطوط العرض العليا والمناطق القطبية." من المتوقع أن تبدأ عملياتهم في منتصف عام 2023. ستشمل مجموعة Starlink Aviation هوائيًا للأقمار الصناعية سيتم وضعه على الطائرة.

 

 

في رحلة تجريبية حديثة ، تم الإبلاغ عن أن Starlink Aviation كانت قادرة على تقديم سرعة إنترنت تبلغ 100 ميجابت في الثانية على متن الطائرة. تم إجراء العرض التوضيحي على متن رحلة بين بوربانك وسان خوسيه ، كاليفورنيا ، على متن رحلة JSX ، والتي أعلنت أنها ستكون واحدة من أولى شركات الطيران التي تتبنى خدمة Starlink للإنترنت. في سبتمبر ، قال الرئيس التنفيذي لشركة JSX Alex Wilcox إنه يتوقع بدء الخدمة وأن كل طائرة من طائرات الشركة ستكون مجهزة بالنظام بحلول نهاية العام.كما أعلنت Hevian Airlines عن اتفاقية مع Starlink في أبريل ، مع توقع بدء التثبيت العام القادم.

heightقد يهمك ايضا