اغلاق
اغلاق

Google تخشى من شركة Apple وتطلق جديدها في عالم الأجهزة

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/20 9:01

هذا الشهر فقط أطلقت هاتفين ذكيين جديدين في سلسلة Pixel 7 وإلى جانبهما أول ساعة ذكية لها ، Pixel Watch. وفي نفس المناسبة ، أعلنت أيضًا عن جهاز لوحي جديد سيطرح في الأسواق في عام 2023.

 

اتضح الآن أن أحد العوامل الرئيسية لهذا الاتجاه هو الاهتمام بمستقبل محرك الإيرادات الرئيسي لشركة Google - الإعلان عبر الإنترنت. وفقًا لتقرير على موقع التكنولوجيا The Information ، تخشى Google تعزيز شركة Apple ، التي تستهلك حصة السوق من Samsung ، الشركة المصنعة لأجهزة Android الأكثر نجاحًا في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تخشى Google من قيام المنظمين الأمريكيين بإلغاء اتفاقية المليار دولار مع صانع iPhone ، مما يعطي محرك البحث الأولوية على محركات البحث المنافسة في متصفح Safari من Apple.

المزيد من أجهزة Apple في السوق ، دون تفضيل محرك بحث Google ، يعني عائدًا أقل لـ Google. لهذا السبب اتخذ عملاق التكنولوجيا ما تصفه The Information بأنه "مقامرة ضخمة". وفقًا لوثيقة داخلية حصل عليها موقع التكنولوجيا ، "فهي تزيد من استثماراتها في أجهزتها ، بما في ذلك أجهزة Pixel ، وتنقل فرق تطوير البرامج والمنتجات من العمل على الميزات المخصصة لأجهزة غير Google إلى العمل على أجهزة Google".

heightقد يهمك ايضا