اغلاق
اغلاق

مقتل 250 شخصًا واعتقال الآلاف بعد شهر من المواجهات العنيفة في ايران على خلفية الحجاب

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/17 9:20

مر شهر واحد بالضبط على وفاة محساء أميني ، الشابة التي لم ترتدي الحجاب بشكل صحيح وتعرضت للضرب حتى الموت على أيدي شرطة الحشمة. ومنذ ذلك الحين بدأت أعمال الشغب في إيران ، ووفقًا للتقارير ، قُتل بالفعل حوالي 250 شخصًا واعتقل الآلاف. بعد ظهر أمس (الأحد) ، أفادت الأنباء عن مقتل 4 أشخاص في حريق اندلع في سجن إيفين بطهران ، والذي كان معروفًا بإيواء العديد من السجناء السياسيين ومعارضي النظام ، الليلة الماضية تم تعزيز التقديرات بأن العدد. كان عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير.

 

في بث تلفزيوني على التلفزيون المركزي في إيران ، تم إبلاغ المشاهدين أن عدد القتلى في السجن كان 40 ، ولكن تم تصحيح التقرير لاحقًا إلى 4 - وهو الرقم الرسمي الذي تم الإبلاغ عنه من قبل. بل وزعم التلفزيون الرسمي أن حريق اندلع في الجناح الذي يحتجز فيه مجرمون إثر شجار نشب بينهم ، بينما وردت تقارير على شبكات المعارضة الإيرانية عن تمرد سجناء وسمع أصوات طلقات نارية من الخارج ، على ما يبدو يطلقون النار على سجناء. قام بأعمال شغب وحاول أن يندلع.

 

فيما بعد ، أفادت وكالة أنباء فارس التابعة للحرس الثوري ، أن السجناء الذين حاولوا الفرار من السجن اصطدموا بحقل ألغام ، ويفترض أن هذا يفسر أصوات الانفجارات التي سمعت. ثم ظهر تقرير رسمي عن سقوط أربعة قتلى وأكثر من 60 جريحًا في هذا الحادث.

 

الوصف الغامض والروايات المتضاربة المقدمة ، تزيد من الشك في أن النظام يخفي ما حدث بالفعل في السجن سيئ السمعة في شمال طهران ، وحقيقة عدد الأشخاص الذين قتلوا واعتقلوا في الاحتجاجات. على أي حال ، فإن هذا يستنزف في أجواء التحريض ضد النظام التي وصلت بالفعل إلى كل زاوية في جميع أنحاء إيران ، حتى بالقرب من أسوار بيت الكل.

 

heightقد يهمك ايضا