اغلاق
اغلاق

مارك زوكربيرج يكشف عن الخوذة الجديدة للواقع المختلط تسمى Quest Pro

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/12 8:14

أعلن مارك زوكربيرج ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Meta ، ليلة امس الثلاثاء عن خوذة جديدة للواقع المختلط تسمى Quest Pro. ستسمح الخوذة ، من بين أمور أخرى ، بدمج العناصر الرقمية في البيئة المادية للمستخدمين وستتبع وجههم الحركات , وسيكون سعرها حوالي  1500 دولار - أعلى بشكل ملحوظ من Quest 2 ، خوذة الواقع الافتراضي الشهيرة التي أطلقتها Meta في عام 2020 وبيعت مقابل 400 دولار.ومن المهم ملاحظة أن أجهزة Meta لا تُباع بطريقة منظمة في إسرائيل.

 

قال زوكربيرج ، الذي قدم Quest Pro في مؤتمر Meta السنوي ، Connect ، إن هذا هو أول جهاز في خط جديد من الخوذات المتطورة والمتطورة التي تنوي Meta إطلاقها في السنوات القادمة. عمق الوحدة الضوئية أصغر بنسبة 40٪ مقارنة بـ Quest 2 ، مما جعل من الممكن إنشاء خوذة أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأكثر راحة. ووفقًا لزوكربيرج ، فإن الجهاز الجديد يجمع كل ما أعجب الناس في الخوذة السابقة "مع التقنيات المبتكرة التي ستجعل من الممكن القيام بالعديد من الأشياء في Metaverse".

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في الخوذة الجديدة هي إمكانية دمج العناصر الرقمية في البيئة المادية للمستخدمين بمساعدة الكاميرات التي تسجل البيئة المادية للمستخدمين بجودة عالية ، وهي تقنية تسمى العبور. هذه خطوة مهمة في الطريق إلى نظارات الواقع المعزز (AR) التي طورتها Meta في السنوات الأخيرة ولكنها لم تدخل السوق بعد. ابتكار هام آخر: أجهزة الاستشعار الموجودة داخل الخوذة سوف تتعقب حركات الوجه والعين للمستخدمين ، من أجل السماح لأفاتارهم بتقليد إيماءاتهم الجسدية وتبدو أكثر إنسانية.

heightقد يهمك ايضا