اغلاق
اغلاق

قلق من نقص في حقن ابيدورال في العالم ومستشفيات البلاد تؤكد ان الوضع حاليا في غرق الولادة تحت السيطرة

تحرير وازكام, تم النشر 2022/10/11 9:20

تطمئن منظمة القابلات في إسرائيل صباح اليوم (الثلاثاء) وتوضح: "لا يوجد نقص حاليًا في أي من غرف الولادة في جميع أنحاء البلاد. تتم جميع الولادات التي يتم فيها استخدام التخدير فوق الجافية (حقنة الابيدورال) كما هو مقرر". تؤكد المنظمة أن القلق هو مجرد توقع مستقبلي لنقص متوقع في المخزون بسبب الطلب على الإنتاج والعرض. تأتي هذه الكلمات على خلفية رسالة عاجلة أرسلتها نقابة أطباء التخدير إلى المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور ناحمان آش ، الأسبوع الماضي ، حول النقص العالمي الحاد في أدوات التخدير فوق الجافية.

 

رئيسة منظمة القابلات ، يفات هادار روبانينكو: "لا يوجد ولن يكون هناك وضع لا تستطيع فيه المرأة التي تريد الولادة باستخدام حقنة الإيبيدورال القيام بذلك. حقها الكامل في الولادة بدون تتألم ونحن هناك للتأكد من أنها تدرك هذا الحق ". في المنظمة التي تمثل القابلات في المستشفيات العامة في إسرائيل ، هناك أيضًا دعوة لتغيير معايير القابلات في إسرائيل: "هناك حاجة حيوية وحقيقية لإضافة معايير إلى غرف الولادة مع السعي إلى تحسين كبير والوصول إلى حالة قابلة واحدة لكل امرأة تلد كما هو معتاد في البلدان المتقدمة "

 

وفقًا لبيانات المنظمة ، تعالج كل قابلة في إسرائيل اليوم ما بين 3-4 نساء في نفس الوقت في كل وردية: "الوضع اليوم لم يعد مناسبًا لدولة إسرائيل التي يبلغ عدد المواليد فيها حوالي 170.000 سنويًا ومعدل خصوبة مرتفع يبلغ 3.04 ولادة لكل امرأة ". وبخصوص موضوع الإيبيدورال ، أوضحت المنظمة أن هذا مجرد قلق مستقبلي: "نتمنى ألا يحدث هذا إطلاقاً ونعلم أن النظام الصحي يبذل قصارى جهده للوقاية منه ، وحتى لو لا قدر الله وصلنا إلى هناك ، سنكون معكم لدعم كل أم خلال الولادة بأكملها ".

 

 

من معطيات وزارة الصحة من غرف الولادة في إسرائيل ، يبدو أن حوالي 52.3٪ من الولادات في إسرائيل تتم تحت التخدير فوق الجافية. أيضًا ، وفقًا لجمعية أطباء التخدير في إسرائيل ، تتلقى ما بين 70 و 80 ألف امرأة في المخاض تخدير فوق الجافية كل عام ، بينما وفقًا لمكتب الإحصاء المركزي ، يتم إجراء حوالي 170 ألف ولادة في إسرائيل كل عام.

heightقد يهمك ايضا