اغلاق
اغلاق

الواقع الافتراضي بدلا من التخدير؟ دراسة جديدة ومثيرة للاهتمام

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/10 8:56

وجدت دراسة جديدة ومثيرة للاهتمام أن المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية أثناء مشاهدة محتوى الواقع الافتراضي يحتاجون إلى تخدير أقل. في هذه المرحلة ، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال ، ولكن من الممكن أن نرى في المستقبل التكنولوجيا المستخدمة في المرضى الذين خضعوا للجراحة ، مما يساعد على تقليل كمية التخدير اللازمة لهم.

أجريت الدراسة من قبل مجموعة من الباحثين من مركز Beth Israel Deaconess الطبي في بوسطن. وأجريت خلالها تجربة فحصت ردود فعل ومشاعر 34 مريضا خضعوا لجراحة اليد الاختيارية. تم تقسيم المرضى إلى مجموعتين متساويتين في الحجم ، حيث شاهدت المجموعة الأولى محتويات تقنية الواقع الافتراضي أثناء الجراحة ، بينما لم تشاهد المجموعة الثانية.

 

وخضع أعضاء المجموعة الأولى لعملية جراحية وهم يرتدون خوذة "Oculus Go" ويرتدون سماعات عازلة للضوضاء. خلال ذلك ، تم استخدام البرامج التي طورتها شركة XRHealth الإسرائيلية ، والتي تتيح للمرضى الاختيار من بين عدة أنواع من المحتوى المهدئ. وشمل ذلك مناظر متوقعة بزاوية 360 درجة لأماكن مثل المروج وقمم الجبال أو الغابات وممارسات التأمل الموجهة ومقاطع فيديو مختلفة مع تأثير الإسقاط على شاشة السينما على خلفية السماء المرصعة بالنجوم. كما أتيحت الفرصة للمرضى للتبديل بين المحتويات أثناء الجراحة بمساعدة فريق البحث.

heightقد يهمك ايضا