اغلاق
اغلاق

بيع 40 ألف سيارة جديدة في اسرائيل منذ بداية العام وهيونداي تتصدر المبيعات

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/03 8:41

منذ بداية العام ، تم بيع ما يزيد قليلاً عن 218 ألف سيارة جديدة في إسرائيل ، بانخفاض قدره 32 ألف سيارة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. جاء ذلك وفقًا لتقرير جمعية مستوردي السيارات الصادر اليوم .

 

تواصل هيونداي تصدر الترتيب وتقترب من 40 ألف سيارة جديدة بعد ثلاثة أرباع ، وتفوقت كيا على تويوتا في العدد التراكمي للمبيعات - كلاهما بحوالي 31 ألف سيارة جديدة. قامت العلامات التجارية الثلاث الكبرى بتسليم أكثر من 100000 سيارة جديدة منذ بداية العام ، أي ما يقرب من نصف السوق.

علاوة على ذلك ، نجد مازدا مع زيادة لطيفة (11٪) وزيادة نادرة في سوق هذا العام ، قبل سكودا - التي لا تزال العلامة التجارية الأوروبية الأكثر مبيعًا - التي سجلت انخفاضًا بنسبة 40٪ هذا العام. تم وضع Mitsubishi في المركز السادس في الجدول ، وأيضًا مع انخفاض.

 

سجلت سيتروين أكبر زيادة في المراكز العشرة الأولى (33٪). تراجعت سوزوكي وبيجو هذا العام بنسبة 27 و 20 في المائة على التوالي ، حيث أغلقتا المراكز العشرة الأولى ، التي تم تخفيضها بأكثر من 50 في المائة مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي.

 

السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا هذا العام هي جيلي جيومتري سي ، بعدد مثير للإعجاب بلغ 4254 سيارة جديدة هذا العام مقارنة بـ 0 العام الماضي. لكن جيلي ليست الصينية الوحيدة التي تحرز تقدمًا سريعًا. أظهرت MG ، التي تمكنت بالفعل من ترسيخ مكانتها في السوق المحلية وتسويق السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا خلال عام 2020 (ZS) ، نموًا بأكثر من 60٪ في عام 2022. لن يكون رهانًا جامحًا بشكل خاص لتقدير أن الاثنين قد يطرقان أبواب المراكز العشرة الأولى في العام المقبل على أبعد تقدير.

 

كما أظهرت شركة Avis ، التي لها أصل مشابه ، قفزة بنسبة مئات في المائة هذا العام ومقارنة بـ 280 سيارة العام الماضي ، فقد سلمت بالفعل أكثر من 800 سيارة هذا العام. قامت Skywall ، التي لم تبيع على الإطلاق في عام 2021 ، بتسليم حوالي 500 سيارة هذا العام ، في حين أن Ceres ، التي استقرت العام الماضي لـ 113 سيارة بين يناير وسبتمبر ، وصلت بالفعل إلى حوالي 450 هذا العام. حتى Hongchi ، التي يتم تسويقها في إسرائيل ، صينية

heightقد يهمك ايضا