اغلاق
اغلاق

غوغل ستغلق منصة الألعاب Stadia في مطلع 2023 ولم تعلن عن أي تعويض للمتضررين

شادي خليلية, تم النشر 2022/10/01 15:15

 

ما كان ذات يوم دخولًا مخيفًا لعملاق الانترنت الى عالم صناعة الألعاب قد تحول إلى هروبًا كما يبدو للوهلة الأولى، وهو مثال آخر على مشروع بدأته غوغل Google ثم تم القضاء عليه بسرعة. وتقدم Google المبالغ المستردة بالكامل لأي شخص اشترى أجهزة Stadia ، أي وحدة التحكم الاختيارية للخدمة ، أو الألعاب الموجودة على الخدمة (ولكن ليس لخطة اشتراك Pro الخاصة بها).

كما انها ستلغي الطلبات المسبقة ، ورسوم الاشتراك في المستقبل ، وتحويل مكتبة الألعاب إلى وضع عدم الاتصال بعد 18 يناير 2023.

عندما تم إطلاق منصة Stadia في أواخر عام 2019 ، كان الهدف منها تعطيل الصناعة من خلال إنشاء منصة ألعاب مبنية على البث ، وتحرير اللاعبين من الحاجة إلى شراء وحدة تحكم أو جهاز كمبيوتر باهظ الثمن حيث يمكنهم فقط الحصول على وحدة تحكم وبث الألعاب على التلفزيون، أو الشاشة أو الهاتف.

لكن مع وجود عدد قليل من العروض الحصرية ونماذج الاشتراك ، كان اللاعبون بطيئين في تجربة Stadia. خصوصًا بعد ان ظهرت Microsoft أيضًا بسرعة كمنافس ، حيث روجت لطريقة قائمة على السحابة للعب ألعاب Xbox باعتبارها تكلفة إضافية منخفضة التكلفة أو بدون تكلفة لخدمة اشتراك Game Pass الشهيرة.

فبينما كان نهج Stadia لبث الألعاب للمستهلكين مبنيًا على أساس تقني قوي ، إلا أنه لم يكتسب الجاذبية مع المستخدمين كما كان متوقعا ، لذلك تم اتخاذ القرار الصعب لبدء إنهاء خدمة البث المباشر Stadia ، كما كتب مدير منصة ستاديا Phil Harrisonf Stadia في مدونة اعلان اغلاق المنصة.

مفاجأة وصدمة.. وماذا عن التعويضات للمتضررين؟!

وكانت المفاجأة للمطورين الذين سمعوا عن الأمر بصورة مفاجئة، خصوصًا المطورين الذين يعملون على ألعاب لخدمة Stadia. وأدت خطوة Google المفاجئة إلى تهافت المطورين ، وأثارت العديد من الأسئلة حول مصير ألعاب Stadia والأموال التي تم إنفاقها من أجل صنعها.

قام مطورون مستقلون بالتغريد بأنهم فوجئوا أيضًا . كما صرح Bungie المملوك لشركة Sony ، وصانعي Destiny 2 ، أيضًاالذي قالوا بأنهم لم يتلقوا تنبيهًا اواي إشارة  تنذر باغلاق المنصة.

إن الإغلاق المفاجئ لمتجر Stadia عبر الإنترنت وخطط التصفية السريعة قد يكلف صانعي الألعاب أموالًا ، على الرغم من أن Heineman قالت إن ممثلها في Stadia أثار ، بدون سبب ، موضوع السداد.

ليس من الواضح ما إذا كان لدى Google خطة شاملة لتعويض المطورين. ولم يرد ممثل Stadia على اسئلة بشأن ذلك والجوانب الأخرى المتعلقة بالإغلاق.

heightقد يهمك ايضا