اغلاق
اغلاق

في الأيام القريبة سفينة محملة بأكثر من 3 آلاف سيارة صينية ستصل الى ميناء ايلات بينها انواع جديدة

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/28 11:59

من المقرر ان ترسو في ميناء إيلات في الأيام القريبة، سفينة نقل ضخمة تحمل حوالي 3100 سيارة جديدة، معظمها من انتاج مصانع السيارات في الصين، لشركات صينية واجنبية. ويعتبر وصول هذه الكمية الضخمة من السيارات دفعة واحدة الى البلاد، علامة بارزة في الدخول المكثف للمصنعين الصينيين إلى سوق السيارات المحلي، خصوصًا في ظل تعطيل خطوط انتاج العديد من شركات السيارات، وتجميد بيع العديد منها في البلاد في الأشهر الاخيرة.

وتحمل سفينة الشحن الضخمة سيارات مختلفة من سبع شركات صينية، بعضها يصل الى البلاد لأول مرة، ومعظمها من السيارات الكهربائية. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصل فيها حاملة سيارات ضخمة محملة بالكامل بالسيارات المخصصة للسوق المحلية.

وأفيد ان ما يقرب من نصف الشحنة، أي حوالي 1500 سيارة هي من سيارات الجيبون الصيني BYD، والتي تم إطلاقها الشهر الماضي في البلاد. والتي يتوقع ان تكون واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في إسرائيل. ومنذ بداية العام الجاري 2022، تم تسليم أكثر من 11,680 سيارة صينية في إسرائيل، بما في ذلك بعض العلامات التجارية الأجنبية التي يتم تصنيعها في الصين.

وهذه هي الشحنة التجارية الأولى لهذا النوع من السيارات، التي وصل منها قبل ذلك عدد قليل لغرض العرض والاختبار على شوارع البلاد.

كما تشمل الشحنة الضخمة 110 حافلات وشاحنات ومعدات ميكانيكية، معظمها من صنع الشركة الصينية جولدن دراجون وتويوتا اليابانية، التي تقوم باعمال التركيب في الصين للعديد من فئاتها.

كذلك تحوي الشحنة على حوالي 300 سيارة جيب من نوع شيري الصينية، وهي ايضًا سيارة كهربائية بدأت تجوب شوارع البلاد، وتعتبر هذه كمية كبيرة بدفعة واحدة، من المتوقع ان يتم تسليمها بالكامل للزبائن الذين قاموا بحجزها مسبقًا.

وتحمل السفينة ايضًا وجهًا جديدًا لشركة صينية أخرى من انتاج ليب موتورز، حيث سيصل على متنها 60 سيارة كهربائية من طراز TO3، ليبدأ تسويقها في البلاد.

كذلك سيصل حوالي 770 سيارة من نوع جيلي الكهربائية، وهي سيارة تم تسويقها باعداد كبيرة في العام الماضي. وسيصل ايضًا حوالي 300 سيارة من نوع ام جي.

heightقد يهمك ايضا