اغلاق
اغلاق

صور الملك تشارلز الثالث ستظهر على الجنيه الإسترليني في العام 2024

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/27 16:41

أعلن بنك إنجلترا المركزي اليوم ان صك العملات التي ستحمل صورة ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث، من المتوقع أن يتم التداول بها في منتصف العام 2024.

 

 ومن المتوقع ان يكشف البنك المركزي النقاب عن صورة الملك تشارلز التي ستظهر على الأوراق النقدية بحلول نهاية العام الحالي.

وستكون هذه المرة الاولى منذ اكثر من سبعين عامًا، يتم فيها تغيير صورة الملكة إليزابيث عن الجنيه الإسترليني، بعد ان بدء بذلك على الأوراق النقدية في البلاد منذ عام 1960. 

ووفقًا لإعلان البنك المركزي، ستظل الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة قانونية، ويمكن استخدامها، وستخرج من الاستخدام فقط من بعد أن تبلى.

 

 ويأتي إعلان البنك قبل أيام من أن تصبح الأوراق النقدية القديمة، المصنوعة من الورق، من فئة 20 جنيهًا إسترلينيًا و 50 جنيهًا إسترلينيًا غير قانونية في البلاد.  وبحسب البنك، لا يزال هناك 11 مليار جنيه من هذه الأوراق المتداولة. وتم استبدال هذا النوع من الورق بجنيهات مصنوعة من البوليمير في العامين الماضيين لمكافحة التزييف. وتعتبر العملات المصنوعة من البوليمر غير قابلة للتلف، لا تتمزق بسهولة، وتبقى صالحة للاستعمال لمدة اطول، كما انها مقاومة للسوائل والغسيل والأوساخ والرطوبة،ويمكنها أن تدوم حتى ثلاث مرات أطول من النسخ الورقية.  

وسيظهر الفنان جوزيف ويليام تورنر من القرن التاسع عشر على الورقة النقدية الجديدة بقيمة 20 جنيهًا إسترلينيً ، وعلى فئة الـ 50 جنيهًا إسترلينيًا - سيظهر عالم الرياضيات آلان تورينج، الذي يعتبر أحد آباء علوم الكمبيوتر.

وبعد 1 تشرين الأول أكتوبر ، سيكون من الممكن استبدال العملات القديمة منها فقط عن طريق إرسالها بالبريد إلى البنك.

 

heightقد يهمك ايضا