اغلاق
اغلاق

فولفو تطرح جديدها EX90 الكهربائية

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/27 10:30

منذ ثماني سنوات ، أعلنت فولفو أنه بحلول عام 2020 لن يُقتل أي ركاب أو يصابوا بجروح خطيرة في حوادث المرور التي تشمل مركبات الشركة المصنعة. كجزء من هذا الهدف الطموح ، أجرت الشركة العشرات من التجارب وحتى حددت منذ حوالي 3.5 سنة أنه في نماذجها الجديدة ، ستقتصر السرعة القصوى على 180 كم / ساعة. يشير قرار تحديد السرعة إلى حقيقة أن لن تتحقق الرؤية من خلال التكنولوجيا وحدها ، ولكن أيضًا على خصائص السائق. على سبيل المثال ، تعاطي المخدرات أو الكحول ، والتشتت بسبب استخدام الهاتف المحمول ، وما إلى ذلك.

نتيجة لذلك ، طورت فولفو نظامًا يسمى Driver Understanding والذي سيتم دمجه في خليفة XC90 ، وهو EX90 الكهربائي ، والذي يعتمد على نموذج مفهوم إعادة الشحن من فولفو الذي تم تقديمه منذ أكثر من عام. سيتم الكشف عن فولفو EX90 في 9 نوفمبر 2022.

 

توضح فولفو أن كاميرتين موجودتين في زوايا مختلفة تراقبان حالة السائق وتنقل المعلومات التي قد تساعد ، عند الضرورة ، في التشغيل المستقل لأنظمة الطوارئ. بالإضافة إلى ذلك ، تم تثبيت مستشعرات مراقبة الجر في عجلة القيادة ، مما يتيح تكوين صورة كاملة قدر الإمكان عن أداء السائق ، وبالتالي إصدار تحذير صوتي أو مرئي أو التدخل الفعال. كلها أنظمة معترف بها في الصناعة.

إلى أنظمة الرادار والكاميرا المعروفة ، أضافت فولفو أيضًا نظام LiDAR ، وهو مزيج من الكلمتين Light و Radar أو اختصار لـ Light Detection and Ranging ، مما يعني اكتشاف الضوء وقياسه. نظام "ليدار" قادر على اكتشاف المشاة من مسافة 250 مترًا أو التعرف على أشياء مختلفة مثل الإطار الأسود على طريق مظلم من مسافة 120 مترًا ، كل هذا حتى أثناء تحرك السيارة بسرعة بين المدن. نلاحظ أنه بالمقارنة مع الكاميرات العادية ، فإن هذا النظام يعمل بنفس الطريقة أثناء النهار والليل.

heightقد يهمك ايضا