اغلاق
اغلاق

رينو 5 توربو 3E بمحرك قوته 350 حصان

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/26 10:14

كشفت رينو النقاب عن سيارة نموذجية برية مستوحاة من 5 Turbo للاحتفال بعيد ميلاد السوبر ميني الخمسين. تم تصميم هذا المفهوم ، المعروف باسم Renault 5 Turbo 3E ، ليكون سيارة انجراف كهربائية ، لتحل محل محرك التوربو الأصلي بزوج من المحركات الكهربائية الموجودة على المحور الخلفي.

 

في أواخر السبعينيات ، أرادت رينو المشاركة في بطولة العالم للراليات. من أجل أن تكون قادرة على المنافسة ، كانت بحاجة إلى سيارة ذات دفع خلفي ، وبما أن الطرز التسلسلية الحديثة للشركة المصنعة قد تحولت بالفعل إلى الدفع بالعجلات الأمامية ، كان عليها استخدام حل مبتكر.

 

أخذت رينو السيارة 5 ، السوبر ميني التي تم إطلاقها في عام 1972 ، وغيرت كل شيء تقريبًا - انتقل المحرك من الأمام إلى خلف السائق ، لإنشاء مركبة بمحرك مركزي ؛ أصبح المحرك ، في الأصل في المقدمة ، المؤخرة ؛ تم تجهيز المحرك ، سعة 1.4 لتر ، بشاحن توربيني ، وزادت قوته من 93 إلى 160 حصان في إصدارات الطرق (ووصلت إلى 350 حصان في إصدارات السباقات المتأخرة) ؛ تم توسيع الهيكل من الخلف لإفساح المجال للمحرك ، وفتحات التهوية المطلوبة وأيضًا لاستيعاب الإطارات العريضة جدًا ، 265 / 45-15 ، والتي بدت مجنونة تمامًا كما هي اليوم.

heightقد يهمك ايضا