اغلاق
اغلاق

إخفاق جميع محاولات شطب التجمع وسامي أبو شحادة في لجنة الانتخابات

محمد محاميد, تم النشر 2022/09/23 11:52

 

 

مع إغلاق إمكانية تقديم طلبات الشطب إلى لجنة الانتخابات المركزية، أخفقت جميع محاولات تقديم طلبات شطب ترشح التجمع والنائب سامي أبو شحادة، وذلك بعد فشل ليبرمان وغيره من الجهات في تمرير طلب شطب التجمع في لجنة الانتخابات المركزية. 

 

وكان وزير مالية حكومة غانتس ولابيد، أفيغدور ليبرمان، قد حاول تمرير طلب لشطب التجمع ومنعه من الترشح للانتخابات بادعاءات واهية ومستهلكة، وتم نقاشها وضحدها عدة مرات في المحكمة العليا، لكنه أخفق في تمرير الطلب حتى في لجنة الانتخابات.

 

ويُذكر أن ليبرمان كان قد تقدم بطلب شطب ضد النائب سامي أبو شحادة بشكل شخصي. 

 

وكان التهديد والتلويح بالشطب في كل مرة يأتي من أجل التشويش على حملة التجمع وإعاقة تقدمه انتخابيًا من خلال إشغاله بمعارك جانبية تخضع للجانب البيرقراطي والسياسي التحريضي، وهدفه كان دومًا محاولة إسكات الصوت الوطني والديمقراطي الذي يطرحه الحزب، ولكن في كل مرة كان يخرج التجمع أقوى مما كان عليه قبل الشطب. 

 

على ما يبدو، استنتجت الأحزاب الصهيونية الدرس وتأكدت أن التجمع أقوى من محاولات إسكات صوته وصوت نوابه ومرشحيه، وأنه بعد كل معركة يخرج أقوى وأشد صلابة، ولهذا قرروا هذه المرة إخماد شعلته من خلال التحريض عليه خارج حلبة الشطب، لكننا واثقون أن هذا لن ينجح أيضًا، بل سيزيدنا عزيمة وقوة وثباتًا على تحقيق الهدف، وهو إيصال الصوت الوطني الواثق والصادق للكنيست لتمثيل أكبر شريحة من أبناء شعبنا في الداخل في قضاياهم اليومية المعيشية.

heightقد يهمك ايضا