اغلاق
اغلاق

لبيد سيتطرق للقضية الفلسطينية وإقامة الدولتين في كلمته امام الأمم المتحدة ويثير سخط وزرائه

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/21 22:28

قالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة يائير لابيد ، مساء اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة سيتحدث في خطابه غدا في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حل الدولتين،وانه سيوضح أن الانفصال عن الفلسطينيين يجب أن يكون جزءًا من رؤية سياسية وجزءًا من مفهوم الأمل من القوة، بحسب الرؤية التي يضعها لبيد لمستقبل اسرائيل. كما سيؤكد لبيد للأمم المتحدة أن إسرائيل لن توافق على القيام بأي خطوة من شأنها تعريض أمن إسرائيل أو مواطنيها للخطر، بحسب المصادر نفسها.

كما سيتضمن خطاب لبيد هو التأكيد على مواصلة الجهود وتعزيز مواجهة إيران ومشروعها النووي، ومعارضة إسرائيل للاتفاق المحدد الذي جرى التفاوض بشأنه، ومحاربة نزع الشرعية المنتشر من داخل الأمم المتحدة ضد إسرائيل، ومناشدة دول مجلس الأمن بالقيام بخطوات جدية ضد ايران.

كما سيطرح لبيد رؤيته لتعزيز التعاون بين دول الشرق الأوسط وإقناعهم بالانضمام إلى اتفاقات إبراهيم، ومعالجة القضية الفلسطينية وحل الدولتين.

وبحسب المصادر المقربة من لبيد، بما يتعلق بالشأن الإيراني، فانه سيوضح أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تصبح دولة نووية، وانها ستتصرف بمفردها إذا دعت الحاجة لذلك. وأنه يجب إقامة تحالف عسكري حقيقي ضد إيران.

واعرب عدد من الوزراء الكبار في حكومة لبيد عن معارضتهم لطرح قضية الدولة الفلسطينية، حيث كتب رئيس الحكومة البديل نفتالي بينيت ان القضية الفلسطينية وشعار إقامة دولتين، شعارات فارغة، من عبث الماضي في سنوات الـ 90، ولا مكان لها اليوم.

heightقد يهمك ايضا