اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة تدعو السلطات الساحلية لصيانة شبكات الصرف الموجودة على الساحل لتجنب تلوث البحر عشية فصل الشتاء

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/20 9:09

ناشدت وزارة حماية البيئة رؤساء السلطات المحلية الساحلية الاستعداد لفصلي الخريف والشتاء بالدعوة إلى اتخاذ إجراءات وقائية واستعدادية لموسم الأمطار في الشتاء تمنع تصريف المخلفات على الشواطئ.

 

على طول شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​وعلى شواطئ إيلات ، يوجد حاليًا حوالي 166 قناة لتصريف المياه السطحية (فوق سطح الأرض) تقع منافذها على الشاطئ على مسافة قصيرة من خط المياه. توفر هذه القنوات (أنابيب لنقل المياه) حلاً لتصريف مناطق البناء المتزايدة باستمرار. خلال العام ، تتراكم كميات كبيرة من النفايات والزيوت والسوائل العكرة وملوثات مختلفة في قنوات الصرف البلدية ، ومع وصول الأمطار الأولى من الموسم ، يتم غسلها وتصريفها إلى الشواطئ والبحر نفسه.

تتميز هذه التصريفات أيضًا بالتلوث البكتيري من البراز وإفرازات الحيوانات المختلفة والمياه الراكدة في نظام الصرف البلدي. علاوة على ذلك ، يتم التخلص من النفايات ، خاصة النفايات البلاستيكية والعضوية التي يتم إلقاؤها في شوارع المدينة. ويؤدي تصريف هذه السوائل إلى الشواطئ والبحر إلى تلوث شديد للبيئة البحرية الحساسة ويؤدي إلى إغلاق الشواطئ لأسباب تتعلق بالصحة العامة.

 

خاطب فريد إرزوان ، نائب مدير الوحدة الوطنية لحماية البيئة البحرية بوزارة حماية البيئة ، رؤساء السلطات الساحلية ودعاهم إلى القيام ببعض الإجراءات البسيطة ، بما في ذلك:

 

تنظيف قنوات الصرف والتخلص منها

التفتيش على أنظمة الصرف الصحي البلدية

ضخ مياه التنظيف

منع التدفقات غير القانونية

التحقق من سلامة محطات الضخ الساحلية

ستساعد هذه الإجراءات في منع التلوث الذي سوف يستنزف من أراضي السلطة المحلية وينتقل في نهاية المطاف إلى البحر ، مما يؤدي إلى تلويث الشاطئ ومياهه وقد يؤدي إلى إغلاقه خوفًا من الإضرار بالصحة.

 

تدعم وزارة حماية البيئة السلطات كجزء من برنامج الشاطئ النظيف لإنشاء بنية تحتية لمنع وصول النفايات إلى الشواطئ من مصارف الجريان السطحي. كما نشرت الوزارة هذا العام دعوة علمية لتحليل أحمال التلوث التي تصل إلى الصرف الحضري لرصد ومنع تلوث البحر وشواطئه.

heightقد يهمك ايضا