اغلاق
اغلاق

النفايات البلاستيكية موجودة في معدة 100٪ من السلاحف في شواطئ البلاد

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/19 9:33

في غضون سنوات قليلة ، سيكون هناك المزيد من النفايات البلاستيكية في البحر مقارنة بالأسماك ، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة ، ولكن بالفعل اليوم النفايات البلاستيكية التي تصل إلى البحر - خاصة معدات الصيد ، تضر بشكل خطير بالحياة فيه. وزارة حماية البيئة ، في بالتعاون مع سلطة الطبيعة والمتنزهات ومعهد أبحاث البحار والبحيرات ، نشر اليوم  أول تقرير شامل من نوعه حول تأثير الحطام البحري في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​على السلاحف البحرية التي تم إطلاقها إلى إسرائيل ، مع بيانات مقلقة وصعبة الصور.

 

وفقًا للبيانات التي تم الكشف عنها اليوم ، فإن النفايات البلاستيكية موجودة في معدة 100٪ من السلاحف ، مع أكثر من 18000 قطعة من النفايات معزولة عن معدة 21 سلحفاة بحرية ، بما في ذلك سلحفاة خضراء واحدة حملت حوالي 12000 قطعة من النفايات في معدتها. .

حوالي نصف المخلفات المسؤولة عن إيذاء السلاحف البحرية هي مخلفات الصيد ، في 15٪ من السلاحف ، بالإضافة إلى جزيئات الأكياس ومعدات الصيد ، وكذلك الكريات البلاستيكية المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل ومواد التنظيف.

 

استفاد البحث من البيانات التي تم جمعها على مدار 22 عامًا في المركز الوطني لإنقاذ السلاحف البحرية التابع لسلطة الطبيعة والمتنزهات ، وكذلك في دراسة تجريبية لمدة عام واحد لمراقبة النفايات في معدة السلاحف البحرية الميتة التي جرفتها المياه على شواطئ إسرائيل ، والتي بالتعاون بين المركز الوطني لإنقاذ السلاحف البحرية ومعهد أبحاث البحار والبحيرات الإسرائيلية. يقدم التقرير نتائج مقلقة ويؤكد الخوف من التأثير السلبي للنفايات البحرية بشكل عام والنفايات البلاستيكية بشكل خاص ، على الموائل البحرية وسلاحف البحر.

heightقد يهمك ايضا