اغلاق
اغلاق

ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى على خلفية انتشار المتغيرات الفرعية الجديدة في العالم

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/19 9:24

استمرت نسبة الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل في الارتفاع خلال الأسبوع ووصلت إلى 1.13 ، وهي الأرقام التي رأيناها آخر مرة في يونيو الماضي ، عندما انتشر المتغير الأخير في إسرائيل.

 

المتغيرات الرئيسية التي تتنافس حاليًا على ذلك في جميع أنحاء العالم هي متغير B.A.46 الذي ينتشر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ويبدو أنه يتهرب من جهاز المناعة بشكل أكثر فاعلية من البديل السابق ، المتغير BA 2.75 ، الذي بدأ للتو رحلته.

أصبحت المتغيرات الفرعية للأوميكرون فعالة للغاية في تجنب الأجسام المضادة في جهاز المناعة لدينا ، حتى يكون هناك خبراء في العالم يخشون أنه من الممكن أن تمرض مرة أخرى بعد بضعة أسابيع مع متغير فرعي جديد سيظهر .

 

في العديد من البلدان حول العالم ، يتم بالفعل إعطاء اللقاحات المتوافقة مع Omicron ، ولكن لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان بإمكانهم أيضًا منع المتغيرات الجديدة أم لا. وفقًا لمفوض كورونا البروفيسور الزرقا ، فإن اللقاحات المعدلة لديهم بالفعل وصل إلى إسرائيل ، لكن لم يتضح بعد متى سيكون من الممكن استقبالهم في صناديق المرضى. لم ينخفض ​​عدد المرضى في حالة خطيرة حتى خلال الأسبوع الماضي وما زال حوالي 100. 41 منهم في حالة حرجة وقد ارتفع عدد المتوفين إلى 11676 اعتبارًا من يوم الخميس الماضي.

 

والدول التي تتصدر حاليًا عدد حالات الإصابة بكورونا في العالم هي اليابان وروسيا وكوريا الشمالية وتايوان. بعض الدول الأوروبية تسجله أيضًا بشكل معتدل. في بريطانيا ، بالكاد يتم إجراء الفحوصات ، لكن كل يوم يموت عشرات الأشخاص هناك بسبب كورونا ، وهي في حالة إصابات خالية دون قيود على الإطلاق منذ أكثر من عام.

heightقد يهمك ايضا