اغلاق
اغلاق

أزمة الطاقة في اوروبا تضرب روما بقوة واغلاق 30 مطعما خلال اسبوعين

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/18 10:10

بين الارتفاع الصاروخي في أسعار الطاقة وتكاليف المواد الخام والإيجارات ، يمر قطاع التموين الإيطالي حاليًا بأزمة عامة خطيرة للغاية ، وفي روما ، كانت الآثار مثيرة بالفعل وواضحة على الأرض. بعد العودة من العطلة الصيفية ، اضطرت العديد من الشركات فعليًا إلى إغلاق المصاريع بسبب النفقات التي لا تستطيع سدادها ، وهي في الواقع أعلى من الدخل.

 

تصف صحيفة Il Messaggero اليومية الإيطالية الوضع المأساوي في العاصمة: وفقًا لتقديرات Fiepet Confesercenti ، الاتحاد الإيطالي للأعمال العامة والسياحية ، اضطر ما لا يقل عن 30 مطعمًا في الأيام السبعة الماضية إلى إغلاق أبوابها بشكل دائم. هذا حدث صعب للإيطاليين ولملايين السياح الذين يأتون إلى أرض الحذاء أيضًا بسبب مطبخها الشهير.

كما ذكرت الصحيفة الرومانية ، حدث هذا بالفعل ، على سبيل المثال ، لمطعم Septimius ، في Via del Pellegrino ، أو شركات مثل Ulysses ، في طريق Giuseppe Ferrari في منطقة Prati ، ومطعم La Fraschetta في عبر San Francesco A Ripa (عبر سان فرانشيسكو ريبا). هذه كلها مطاعم مشهورة في روما ، والتي ، بسبب ارتفاع الفواتير والزيادة اللاحقة في الأسعار ، لم تعد قادرة على الاستمرار في إعداد موائدها.

 

 

وفقًا لتحليل الجمعية المهنية ، فإن أي من المطاعم التي لم تتجرأ بعد على الإغلاق ، قد مددت الإجازة. ولكن بحلول نهاية سبتمبر ، أوضح كلوديو بيكا ، رئيس Capitoline Fiepet Confesercenti ، أن "120 مطعمًا رومانيًا معرضة لخطر الإغلاق الكامل".

 

في غضون ذلك ، أصبحت قوائم المطاعم التي لا تزال مفتوحة بالفعل أكثر تكلفة: "إذا كانت منتجات صلصة أماتريشانا في الماضي تكلف 3 يورو ، نحتاج اليوم إلى 5.50" ، يلاحظ بيكا ، في إشارة إلى الزيادات في الأطباق من المطبخ الروماني الكلاسيكي. ويقول: "أما بالنسبة للعملاء ، فمن الصعب العثور على طبق مثل هذا في مطعم اليوم مقابل أقل من 12 يورو".

heightقد يهمك ايضا