اغلاق
اغلاق

الممثلة والمخرجة عينات وايزمان تنضم للتجمع وتتمركز في المكان السادس من قائمة الحزب

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/17 9:43

الممثلة والمخرجة عينات وايزمان انضمت الى حزب التجمع لتكون في المركز السادس في قائمة حزب التجمع في انتخابات الكنيست الشهر القادم .

 

وايزمان بعد أقل من يوم على تقديم القوائم ، كتبت على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي : "دخلت السياسة ويبدو لي أنني كنت مستعدة لذلك دائمًا. بعد سنوات من نشاطي  الفني فقط ، قررت أن أكون فاعلة في المكان الذي تتخذ فيه القرارات ".

وكان حزب التجمع قد قرر الترشح منفصلاً عن القائمة المشتركة التي ينتمي إليها حزبا الجبهة والعربية للتغيير ، وكان الطرفان قد اتفقا بالفعل على الترشح للقائمة المشتركة مرة أخرى ، لكن مسؤولاً بارزًا قال  أن حزب التجمع قدم مطالب جديدة ومفاجئة. كما نفذوا جميعهم التهديد بالفرار بشكل منفصل. وكان من نقاط الخلاف مطالبة التجمع بإلغاء التناوب على المركز السادس في القائمة المشتركة.

 

وفي منشور نشرته وايزمان اليوم ، قالت إنها آسفة للانقسام وأن "عناصر المشروع المشترك اختارت عدم الالتزام بالاتفاقيات وتقسيم الشراكة" .

 

وأضافت: "لقد تم خلق فرصة ذهبية هنا لتمثيل الناخبين بشكل أكثر دقة. نحن ننافس بمفردنا لتمثيل الصوت الديمقراطي الحقيقي. الناخبون اليهود هم من يستطيع وينبغي أن يرفعنا فوق نسبة الحجب".

heightقد يهمك ايضا