اغلاق
اغلاق

الشرطة تكشف تفاصيل اعتقال تاجر اسلحة من الشمال وقائمة اسعار الاسلحة

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/14 11:47

بعد أن كشفت الشرطة مؤخرا عن اعتقال وتقديم لائحة اتهام ضد أحد سكان الشمال في العشرينات من عمره ، والتي بموجبها كان يدير شبكة لبيع الأسلحة M16 ، ومسدسات وقنابل يدوية.

 

وقالت الشرطة في تقرير كشفت النقاب عنه ونشرته وسائل اعلام ان الشاب متهم ببيع أسلحة لتجار آخرين ، جلب معظمها من مناطق السلطة الفلسطينية ، وربح مئات الآلاف من الشواقل من خلالهم. أدار المدعى عليه مبيعات الأسلحة على تطبيق WhatsApp وقدم لعملائه أسعار "منتجاته".

بالنسبة لسلاح  من طراز M-16 ، طلب مقابلعه مبلغ 40 ألف شيكل ، بينما كان سعر المسدس حوالي 35 ألف شيكل. خيار آخر هو دفع مبلغ 37000 شيكل مقابل بندقية أكثر تطوراً ، وقنابل الرش حسب قائمة الأسعار تكلف حوالي 6000 شيكل.

 

ويتضح من خلال سجلات المحادثات التي نشرها موقع  N12 الطريقة التي أدار بها المعاملات مع العديد من العملاء من الشمال. لم يلتقط المدعى عليه صورًا لأسلحته للعملاء المحتملين فحسب ، بل أرسل لهم أيضًا مقاطع فيديو حتى يفهموا جودة المنتج. وأدى مؤشر وصل محققو شرطة المنطقة الشمالية إلى رصد تحركاته العديدة حتى توقيفه قبل نحو أسبوعين. في الوقت نفسه ، تم تجهيز المطلوب لمعاملة أخرى ولكن تم اعتقاله بشكل غير متوقع - وتم إحضاره إلى غرفة التحقيق.

في ذلك اليوم ، تم الاستيلاء على عدد من الأسلحة من منزله ، وكذلك رسائل WhatsApp التي لم يتمكن من حذفها. وأدى التحقيق إلى تقديم محضر من النيابة وإصدار لائحة اتهام ضده بتهمة الاتجار بالأسلحة ، وتم تمديد حبسه حتى انتهاء الإجراءات. كما تم تقديم لائحة اتهام للمحكمة المركزية في الناصرة ضد اثنين آخرين من سكان الشمال تعاملوا معه وتم تمديد حبسهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا